الرئيسية / جرائم وحوادث / والد طالب يرفع قضية «هتك عرض» على مدرسة خاصة في الشارقة

والد طالب يرفع قضية «هتك عرض» على مدرسة خاصة في الشارقة

والد طالب يرفع قضية «هتك عرض» على مدرسة خاصة في الشارقة

تحقق نيابة الشارقة في قضية هتك عرض رفعها ولي أمر طالب لم يتجاوز الثانية عشرة في مدرسة خاصة في الشارقة تتبع المنهاج الأميركي، وقد كان والد الطفل أ. م قد تقدم ببلاغ للنائب العام يتهم فيه المدرسة ومديرها من الجنسية العربية بالإهمال والتسبب في هتك عرض ابنه من قبل تلاميذ في المدرسة، وتعرضه للشتم والتهديد بألفاظ تتضمن عبارات غير أخلاقية لا تتناسب وأعمار طلبة في هذه المرحلة.

وأكد والد الطفل (للبيان) أن ابنه حين وقوع الحادثة كان في ساحة المدرسة، عندما فاجأه طالب بلمس مكان العفة لديه، فيما بدأ الآخر بالتلفظ عليه بألفاظ لا أخلاقية وتهديد صريح بأنهم سيعتدون عليه جنسياً، الأمر الذي دعاه للتوجه إلى مدير المدرسة لإعلامه بما حدث، وسرد عليه الواقعة، وقال له المدير(روح روح)، مشيراً إلى أن الإدارة لم تتصرف.

كما يجب في مثل هذه الحالات الحرجة والحساسة، موضحاً أن مدير المدرسة لم يكلف نفسه عناء الاتصال به لإخباره بالواقعة، وأنه علم بالأمر من زوجته بعد أن قام ابنه بإخبارها، ما دفعه للتوجه إلى المدرسة لاستجلاء الموضوع، ولم يكن الموقف معه أفضل من الموقف مع ابنه، وما كان رد المدير والحديث لوالد الطفل (أ. م) إلا (شو بدي أعملك).

وأشار إلى المنطقة التعليمية في الشارقة قامت باستدعاء مدير المدرسة والتنبيه عليه بضرورة معاملة أولياء الأمور بطريقه أفضل، وتقديم واجب الاحترام والتقدير لهم، باعتبار أن المدرسة حملت هذه الأمانة، وهنا يجب أن تكون مسؤولة وحريصة على سلامة الطلبة وسلوكهم، كما أن عليها مراعاة أي إشكاليات سلوكية ومعالجتها وتطويقها من خلال إخضاع الطلبة للعلاج والمتابعة.

وأكد مختصون بالشؤون القانونية أن لائحة السلوك التي يعاقب عليها في مثل هذه الحالات لا تتناسب وحجم الجرم، حيث إن العقوبات لا تزيد على خدمة مجتمعية يقوم بها الطالب المرتكب لمثل هذه الأفعال، وعن اللجوء للشرطة قال ولي الأمر إن سببها ردة فعل إدارة المدرسة السلبية إزاء جريمة أخلاقية، وعدم الاكتراث.

وقال والد الطفل إنه تجرع الأمرين، حيث كان الوقت امتحانات نهاية الفصل الأول، ما أثر في المستوى الدراسي لأطفاله الأربعة في هذه المدرسة، والذي يشهد لهم الجميع بتفوقهم، كما أن طفله الذي تعرض للتحرش رفض الذهاب إلي المدرسة، مشدداً على ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة في مثل هذه الحالات، ومعاقبة المتسببين فيها، وبالأخص إدارات هذه النوعية من المدارس الخاصة التي لم يعد همها الأول والأخير سوى الربح المادي، وتحول العملية التعليمية إلى (بزنس).

مضيفاً أن النيابة كانت محطته الأخيرة من أجل أخذ حقه، وحماية ابنه وأبناء الآخرين من التعرض للتحرش، وكي لا تتخذ المدارس الخاصة مواقف سلبية في حال وقوع تحرش، سواء محسوس أو لفظي، لأن ذلك يمكن له أن يتطور ليصبح اعتداءً جنسياً في حرم مدرسة، ينبغي أن تعلم وتربي، لا أن تسلب الطالب أغلى ما يملك.

من جانبه أكد المستشار القانوني علي مصبح، والذي يترافع في القضية، أن مسؤولية مدير المدرسة مسؤولية مدنية بحتة، وقد ثبت أنها مسؤولية شابها التقصير، وأي خطأ يصدر، خاصة من تلاميذ ناقصي الأهلية لم يتجاوز عمرهم الـ18سنة منذ دخولهم المدرسة وحتى خروجهم، هي مسؤولية المدير، وفي واقعة الطالب مدير المدرسة المعنية لم يتخذ أي إجراء صارم، في حين وجب عليه احتواء الموقف واستدعاء الطالبين الذين ارتكبا الفعل وأولياء أمورهم وتعنيفهم، كل ذلك لم يفعله، وهنا القانون يحاسب على التقصير، مشيراً إلى أن القضية الآن عند النيابة بغرض تحويلها إلى المحكمة. موقع البيان

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

اختفالات راس السنة 2018 والألعاب النارية في برج العرب

احتفل بالسنة الجديدة 2018 والألعاب النارية في برج العرب مع عشاء اماراتي فاخر

احتفل بالسنة الجديدة 2018 والألعاب النارية في برج العرب مع عشاء فاخر من مطعم الجالبوت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.