الرئيسية / كاس العالم البرازيل 2014 / محاربو الصحرا يضربون برباعية

محاربو الصحرا يضربون برباعية

حقق المنتخب الجزائري الوحيد في مونديال البرازيل لتشريف العرب و جاء هذا الفوز على حساب كوريا الجنوبية برباعية تاريخية، و دخل رفقاء مجيدة بوقرة لتحقيق الفوز و نسيان الإخفاق الأول امام بلجيكا ، و هذا ما ظهر على نية الكوتش خليلوزيتش حيث بادر بالهجوم و الإعتماد على الكرات المرتدة من الدفاع، و لم تمر سوى 26′ حتى حقق المهاجم اسلام سليماني اولى الأهداف بعد ان تلقى كرة من المدافع كارل مجاني ليسجل اولى الأهداف. و استغل الخضر هذا الهدف و بداء بالإحتفاظ على الكرة وسط الميدان و ليحصل عبد المومن جابو على ركنية سجل منها المدافع رفيق حليش ثاني الأهداف في الدقيقو 28′ برأسية صاروخية، و اردا المهاجم اسلام سليماني على ان ينهي المبارة من الشوط الأول حيث استغل كرة مشتتة من دفاع كوريا الجنوبية ليمرر كرة متقنة لزميله عبد المؤمن جابو و يسجل ثلاث الأهداف في الدقيقة 38′ بتسديدة دائرية بعيدة عن الحارس.

و دخل هيونغ مين سون و اصدقائه بدون استسلام ليسجل هدفه الأول بعد مرور 5′ دقائق من الشوط الثاني في ظل تهاون مجيد بوقرة في التغطية من تسديدة مرت بي ارجل الحارس رايس مبولحي. المدرب خاليلوزيتش بقى بنفس تشكيلة الشوط الأول في ظل تعب العديد من اللاعبين كا جابو الذي لم يستطيع التأقلم مع الضغط و رظوبة الجو.

لكن لاعبي الدوري الإسباني سفيان فيغولي و ياسين براهمي بعد رسم لوحة فنية حملت التيكي تاكا الجزائر لنهيها براهمي في الشباك الكورية. بعد مرواغة من فيغولي واختراق الدفاع.

الهدف الرابع جعل مدرب كوريا يلعب كل اوراقه في المبارة ودفع ي الدقيقة كون هو لي هذا اللاعب استطاع ان يمرر كرة عرضية ليسجل زميله جا شيول كو ثاني الأهداف في الدقيقة 725’، حيث انتهت هذه المبارة على نتيجة اربع اهداف تاريخية في مونديال البرازيل اضفتها الجزائر في سجلها العالمي.

427436

عن حمده علي

شاهد أيضاً

المانيا في الدور النصف النهائي بهدف هاملس

قاد المهاجم الألماني ماتسهاملس الماكينات الى الدور النصف النهائي عقب التغلب على فرنسا في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.