الرئيسية / أخبار / فقرة ملاعب كأس العالم 2014 ! (3)

فقرة ملاعب كأس العالم 2014 ! (3)

… و لكي لا أطيل عليكم الكلام، تفضلـوا لمعاينة الملعب :
فورتاليزا – إستاديو كاستيلاو :

ليس شيئا غريبا أن نرى أهل فورتاليزا، عاصمة ولاية سيارا، يظهرون ولعهم بكرة القدم وبفريقي المدينة الكبيرين سيارا وفورتاليزا. فهم حصلوا على ملعب جديد يحضرون فيه مواجهات الديربي الحامية بين قطبي المدينة وأيضا مباريات كأس القارات FIFA وكأس العالم 2014 FIFA.

حيث أن ملعب إستاديو جوفرنادور بلاسيدو كاستيلو، المعروف باسم كاستيلاو، والذي شيد عام 1973، تم تجديده بالكامل لتصل طاقته الاستيعابية إلى 60348 متفرجاً. وسيكون به مكان لانتظار السيارات تحت الأرض يكفي 1900 سيارة، ووحدات أخرى مثل المقصورات ومنطقة كبار الزوار وقاعة الصحافة ومنطقة مختلطة وغرف ملابس مجددة بالكامل. كما أصبحت كل المقاعد مغطاة، حتى تلك الواقعة في الصفوف السفلى الأقرب لأرض الملعب.

وتغيرت أيضاً طريقة الوصول إلى ملعب الكاستيلاو، وذلك بإنشاء أربعة مسارات مخصصة للحافلات وخط ترام ومحطتي مترو، وهو ما يعني أن انتقال المشجعين إلى الملعب سيكون أسهل كثيراً، سواء لحضور المباريات أو للاستفادة من الخدمات الأخرى التي ستتوفر في المجمع، مثل المطاعم ودور السينما والفندق والمركز الأوليمبي.

إن كل هذا، إلى جانب حماس المشجعين الذين ينتظرون بفارغ الصبر، سيجعل الكاستيلاو من أكثر الملاعب تألقاً وحيوية في البطولتين الكبريين سنتي 2013 و2014. ويكفي أنه في كأس العالم FIFA سيستضيف المنتخب البرازيلي في ثاني جولات الدور الأول، ولا شك أن الحضور الجماهيري فيه سيكون طاغيا كما حدث في 2002، في المباراة التي شهدت عودة رونالدو إلى الملاعب قبل انطلاق بطولة كوريا الجنوبية/اليابان.

إنتظـروآ مزيدنـا … فقط على : فريج دبي.

عن يوسف جبران

شاهد أيضاً

تعادل سلبي بين فرنسا و الاكوادور – كاس العالم البرازيل 2014

السلام عليكم شهدت مباراة فرنسا و الاكوادور تعادلا سلبيا بين المنتخبين , رغم هذا التعادل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.