الرئيسية / كاس العالم البرازيل 2014 / فرنسا تضرب بالثقيل و تتصدر مجموعتها على حساب سويسرا

فرنسا تضرب بالثقيل و تتصدر مجموعتها على حساب سويسرا

دخل المنتخب الفرنسي ضمن المجموعة E قي مواجهة نظشره السويسري من الجولة الثانية في مونديال البرازيل الذي عرف كثافة اهداف اكثر من المتوقع. الديكة الفرنسية و بنشوة الإنتصار الأول على حساب الهندوراس. و ظهرت نية الفرنسين في الدقائق الأولى من المبارة بعد ان افتتح لاعبه أولفييه جيرو مهرجان الأهداف في الدقيقة 17′ برأسية قوية استقرت في الشباك ، و لم يمنح صديقه بليز ماتودي الفرص لعودة السويرين بعد ان سجل كرة متقنة اهذاه كريم بنزيمة في الدقيقة 18′. و لم تنتظر الديكة انتهاء الشوط الا بالثالث الذي سجله فالبوينا بعد عرضية ارضية من جيرو حيث انتهى عليها الشوط .
و عادت الديكة بنفس الريتم و بذون اي تراجع أضاف بنزيمة الهدف الرابع بعد أن تلقى تمريرة بينية من البديل بول بوجبا وسدد الكرة من بين ساقي بناليو .
و لم يبخل الهداف بن زيمة من تمرير كرة بينة للاعب موسى سيسوكو الذي دخل كابديل و سجل اولى اهدافه و الخامس لفريقه لتعود الديكة الفرنسية و تخفظ من حرارة المبارة و هذا ما أراده المدرب ديدييه ديشان .

حيث سجل بليريم جمايلي اولى اهداف سويسرا بعد تسديدة حرة جانبت حارس هوجو لوريس في الدقيقة 81′ . و عاد زميله جرانيت شاكا لتسجيل ثاني الأهداف و تقليص النتيجة لتنتهي المبارة بنتيجة 5 – 2 .

France's Benzema shoots to score the team's fourth goal past Switzerland's Benaglio during their 2014 World Cup Group E soccer match at the Fonte Nova arena in Salvador

عن حمده علي

شاهد أيضاً

المانيا في الدور النصف النهائي بهدف هاملس

قاد المهاجم الألماني ماتسهاملس الماكينات الى الدور النصف النهائي عقب التغلب على فرنسا في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.