الرئيسية / أخبار / عبر محطات الإذاعة والتلفزيون..الامارات تطلق حملة تبرعات شعبية لدعم اليمن

عبر محطات الإذاعة والتلفزيون..الامارات تطلق حملة تبرعات شعبية لدعم اليمن

عقد أمس اجتماع في مقر المجلس الوطني للإعلام الاماراتي ضم مسؤولين من هيئة الهلال الأحمر ومحطات الإذاعة والتلفزيون في الدولة، لحشد الجهود لحملة “سندهم” لجمع التبرعات لدعم الأوضاع الإنسانية في جمهورية اليمن الشقيقة.

وتنطلق الحملة يوم الجمعة المقبلة وتستمر ثلاثة أيام تنفيذاً لتوجيهات رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تحديد موعد الحملة، التي تنطلق من تلفزيون وإذاعة أبوظبي وعبر محطات الإذاعة والتلفزيون، حيث تبدأ يوم الجمعة في الساعة الثانية وتستمر حتى الخامسة عصرا، بينما تبدأ يومي السبت والأحد الساعة السادسة حتى الثامنة مساء.

وتقرر أن يكون هناك مراكز في بعض مدن الدولة يتواجد فيها مراسلو محطات الإذاعة والتلفزيون ومندوبو هيئة الهلال الأحمر، وهذه الأماكن هي: مارينا مول في أبوظبي والجيمي مول في العين ودبي مول في دبي ومدينة دبي للإعلام وميغا مول في الشارقة.

كما تم الإتفاق مع هيئة الهلال الأحمر على تحديد مراكز أخرى في كل من عجمان ورأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين.

وتنظم هيئة الهلال الأحمر بالتعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية هذه الحملة لجمع التبرعات لدعم ومساندة الأوضاع الإنسانية في اليمن، وذلك بالتنسيق مع المجلس الوطني للإعلام وكافة المؤسسات الإعلامية في الدولة.

وخصصت الهيئة 39 موقعاً للتبرع في مدينة أبوظبي و29 في بني ياس و38 موقعا في العين و10 في الشارقة و24 في دبي و7 مواقع في الفجيرة و 4 في رأس الخيمة و10 في عجمان إلى جانب موقعين في أم القيوين و4 مواقع في المنطقة الغربية.

وتستقبل فروع الهيئة داخل الدولة على مدار أيام الحملة تبرعات المحسنين المادية والعينية لمساندة الأشقاء اليمنيين. إلى ذلك يمكن التبرع عبر البنوك على الحسابات التالية:

مصرف أبوظبي الإسلامي 20865607 بنك دبي الإسلامي 003-52055862-5901 مصرف الشارقة الإسلامي 0060-445518-012 ، مصرف الهلال 02-6419000-069.

كما يمكن التبرع عبر الرسائل النصية / اس ام اس / من خلال شركتي اتصالات ودو حيث يكون التبرع عبر اتصالات على النحو التالي / المتبرع بقيمة 10 دراهم إرسال رسالة نصية تحتوي كلمة /يمن/ إلى الرقم 6881 وإذا كانت قيمة التبرع 50 درهما يكون إرسالها إلى الرقم 6885 و100 درهم إلى الرقم 4611 و 200 درهم إلى الرقم 5200 وبالنسبة لشركة دو فيمكن للمتبرع بـ10 دراهم إرسال كلمة /يمن/ إلى الرقم 7110 و50 درهما إلى الرقم 7150 و100 درهم إلى الرقم 7100 و200 درهم إلى الرقم 7200 كما يمكن التبرع عبر مواقع التواصل الاجتماعي للهلال الأحمر فيسبوك وتويتر.

وعززت هيئة الهلال الأحمر شراكتها مع عدد من المؤسسات للمساهمة في فعاليات الحملة وناشدت الجميع بالمشاركة لبلوغ غاياتها النبيلة من خلال الوقوف بجانب الأسر اليمنية التي تواجه ظروفاً إنسانية في غاية الصعوبة.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

اكبر كهف ملحي من صنع الانسان في الامارات للعلاج

اكبر كهف ملحي من صنع الانسان في الامارات للعلاج

  أوكسجين استثنائي يعزز تجربة الاسترخاء بعيداً عن التدليك والزيوت العطرية، يوفره كهف الملح بمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.