الرئيسية / أخبار / بلاتر يقوم بزيارة خاصة للرئيسة البرازيلية ديلما روسيف !

بلاتر يقوم بزيارة خاصة للرئيسة البرازيلية ديلما روسيف !

بلاتر يقوم بزيارة خاصة للرئيسة البرازيلية ديلما روسيف
حطّت كأس العالم 2014 FIFA بصورة رسمية رحالها في البرازيل. وقد كان رئيس FIFA جوزيف بلاتر يوم الاثنين في قصر بلانالتو بالعاصمة برازيليا، حيث التقى بالرئيسة البرازيلية ديلما روسيف – التي في لحظة تحمل في طياتها دلالات تاريخية ورمزية استلمت منه ومن كافو، قائد المنتخب الفائز بكأس العالم 2002 FIFA، الكأس الأصلية التي سيحملها المنتخب الفائز بأكبر حدث للساحرة المستديرة على المستوى العالمي.
قبل وقت قصير من مراسم رفع الرئيسة للكأس التي لا يمكن أن يلمسها سوى رؤساء الدول وأبطال العالم، صرح بلاتر قائلاً: “قلت قبل وصولي إلى البرازيل إن زيارتي الأولى هنا ستكون للقاء الرئيسة البرازيلية. إنها أيضاً مسألة احترام وأخلاق.” من جانبها، قالت الرئيسة البرازيلية: “أمنيتي التي يشاركني بها أكثر من 200 مليون برازيلي وبرازيلية هي أن يتمكن 23 برازيلياً آخر من لمس هذه الكأس الجميلة يوم 13 يوليو/تموز.”
وقبل عشرة أيام من انطلاق كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، أجرت الرئيسة ديلما روسيف ورئيس FIFA لقاءً خاصاً في القصر الرئاسي بلانالتو لمعالجة الخطوات الأخيرة قبيل المباراة الافتتاحية التي ستجمع بين البرازيل وكرواتيا في 12 يونيو/حزيران بملعب أرينا دي ساوباولو. وبعد ذلك، شاركا في حدث مفتوح لوسائل الإعلام، بحضور وزير الرياضة ألدو ريبيلو من بين ممثلين آخرين عن مختلف السلطات. وجدير بالذكر أن في يناير/كانون الثاني من هذا العام كان قد استقبل بلاتر الرئيسة البرازيلية في مقر FIFA في زيوريخ.

أكثر من مجرد مسابقة
تبعث الرسالة المشتركة لممثلي FIFA والحكومة الفدرالية على التفاؤل بشأن تنظيم البطولة من جانب والفرصة التي تمثلها لجوانب تتعدى كرة القدم.
حيث حلّل الرئيس بلاتر في تصريحه قائلاً: “تعتبر البرازيل قوة عظمى في كرة القدم العالمية، والآن على المستوى الاقتصادي أيضاً. إني متأكد من أن هذا الحدث سيعطي للبلاد فرصة إضافية للترويج لنفسها في جميع أنحاء العالم. في الواقع، ستتجه أنظار العالم لأكثر من شهر إلى البرازيل. في هذا المعنى، ستكون كأس العالم موجهة للبرازيل وجميع بلدان العالم.”
وتواجه الرئيسة ديلما روسيف هذه الفرصة بكل مسؤولية وثقة، حيث أكدت بقولها: “إننا على استعداد لتقديم عرض رائع: الملاعب جاهزة، وكثير منها استضافت مباريات ضمن بطولات الولايات والدوري البرازيلي. وتعتبر مطاراتنا جاهزة للإقبال الإضافي الذي ستلقاه في غضون هذا الشهر، لا سيما وأنه تم إنشاؤها لتلبية طلبات السفر السائرة في الارتفاع بشكل تدريجي. وبالنسبة للزوار، أضمن لهم بأن الخطط الأمنية ستتيح لهم الاستمتاع بالمباريات وبكل المناظر الخلابة التي توفرها البلاد. البرازيل بلد يفخر بتحقيقه الديمقراطية. إنه بلد يحترم حرية التظاهر والتعبير عن الرأي، كما أنه قادر على احترام حقوق الأغلبية التي تريد حضور المباريات والاحتفال ومد أواصر الصداقة.”

للبرازيل وللعالم
سلط الرئيسان الضوء على القيمة التي قد تكتسبها كأس العالم FIFA بفضل نطاقها الواسع لتعزيز القضايا الإنسانية التي تعتبر محور هذه البطولة. وأعلن جوزيف بلاتر أنه سيتم إطلاق حمائم كرمز للسلام قبل انطلاق المباراة الافتتاحية في ملعب أرينا دي ساوباولو. وأكد مرة أخرى على رغبته في رؤية كرة القدم تُستخدم كمنبر لعالم أفضل.
حيث قال: “أغتنم هذه الفرصة للتشديد على أملي في أن تتوقف خلال البطولة على الأقل الأعمال العسكرية في العالم، وبدلاً منها أن تكون كرة القدم وسيلة لتوحيد الشعوب.ستكون النسخة العشرون من كأس العالم FIFA أيضاً منبراً لمحاربة التمييز بكل أنواعه – وخاصة العنصرية – وللترويج لكرة القدم النسائية.”
ونفس هذا الشعور يغمر رئيسة الجمهورية عند رفعها كأس العالم FIFA التي تبهر أغلبية الناس في أرجاء المعمورة. حيث أعلنت ديلما روسيف قائلة: “نريد بطولة تكون فيها كرة القدم وسيلة لتعزيز التفاهم والحوار والسلام والاحترام بين الأشخاص والدول. لنجعل كأس العالم البرازيل 2014 حدثاً لصالح احترام التنوع وضد التمييز والعنصرية. تدعوكم البرازيل إلى المشاركة في هذه المهمة.”

إنتظروا مزيدنـا يا إخوان، فقط على : فريـج دبي.

عن يوسف جبران

شاهد أيضاً

الإصابة قد تحرم ايتو سامويل من المونديال

بعد الخسارة الأولى امام المكسيك خرج المنتخب الكميروني خاوي الوفاض من المبارة. و سيواجه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.