ما أن حددت القرعة النهائية لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA مصير المنتخبات الـ32 المشاركة حتى سارع عشاق كرة القدم حول العالم بالدخول إلى منصات FIFA الرقمية.
قبل انطلاق الحدث الكبير الذي احتضنه منتجع كوستا دو ساويبي، تهافت عشاق الساحرة المستديرة حول العالم على ما يقرب من 3.6 مليار صفحة على موقع FIFA.com. وما أن تم الإعلان عن المجموعات، دخل على الموقع 425 ألف مستخدم في نفس الوقت.
ولم يقتصر هذا الإقبال الجماهيري الكبير على موقع FIFA.com فقط، فحتى تطبيق FIFA الذي تم إطلاقه في 1 ديسمبر/كانون الأول شهد 1.3 مليون تحميل في أول سبعة أيام، بجانب الدخول على 10 مليون صفحة من المحتوى العادي، ناهيك عن أن تطبيق FIFA قد تصدر جميع التطبيقات الرياضية في 111 دولة.
أما على شبكة Facebook، فقد شهدت صفحة FIFA الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الشهير ارتفاعاً بنسبة 40 بالمئة، حيث بلغ عدد مستخدمي الصفحة أكثر من 32 مليون مستخدم؛ إذ سنحت للجماهير فرصة متابعة مرحلة ترقب القرعة عبر صور ومقابلات حصرية من وراء الكواليس بالإضافة إلى مقابلات مرئية أجريت بعد انتهاء القرعة.
وعلى Twitter، زاد عدد متابعي حساب @seppblatter الخاص برئيس FIFA عن 500 ألف متابع وروّج حساب @DilmaBR الخاص بالرئيس البرازيلي للقرعة النهائية. كما أن الصورة التي التقطت لفابيو كابيللو إلى جانب ديل بوسكي على @fifacom، فقد حققت انتشاراً كبيراً حيث استخدم FIFA خاصية Twitter Mirror للمرة الأولى.
وسيواصل FIFA تطوير موقع FIFA.com وتطبيق FIFA الرسمي ومنصات التواصل الإجتماعي الأخرى خلال الأشهر القادمة حيث يسعى FIFA إلى إنشاء محتوى إعلامي واجتماعي ممتع للملايين من عشاق كرة القدم فيما يتعلق بكأس العالم البرازيل 2014 FIFA.

… إنتظروآ المزيـد مع موقع : فريـج دبي.