الرئيسية / أرشيف الوسم : بسبب (صفحه 4)

أرشيف الوسم : بسبب

سجن وزير بريطاني سابق ثمانية أشهر بسبب الكذب

سجن وزير بريطاني سابق ثمانية أشهر بسبب الكذب

أسدلت محكمة بريطانية الستار على قصة شغلت الرأي العام البريطاني عدة سنوات, وقضت بسجن وزير الطاقة السابق كريس هيون وزوجته السابقة فيكي برايس، لمدة ثمانية أشهر لكل منهما بعد إدانتهما بتضليل العدالة والكذب بشأن مخالفة سرعة. كانت المحكمة قضت بإدانتهما في وقت سابق من العام الحالي في مخالفة السرعة التي تعود إلى عام 2003، عندما ضبط الوزير البالغ من العمر 58 …

أكمل القراءة »

طرد ثمانينية عن متن قطار بسبب.. الغناء

طرد ثمانينية عن متن قطار بسبب.. الغناء

طردت ثمانينية من على متن قطار بولاية فلوريدا الأميركية، وتهمتها الوحيدة هي الغناء. وذكرت قناة “دابليو بي إل جي”، أن ابن السيدة المسنة دونالد آندرسون، قال إن شخصاً صور بهاتفه الخليوي رجل أمن وهو يجذب والدته، إيما آندرسون (82 عاماً) من حقيبتها ويشدّها من مقعدها على متن قطار ميامي. وقالت إيما إن رجل الأمن طردها لأنها كانت تغني. وأشارت إلى …

أكمل القراءة »

وفاة رضيع بسبب “قبلة” من والده

وفاة رضيع بسبب "قبلة" من والده

  صدق المثل القائل ….”ومن الحب ما قتل ” في حادثة غريبة، لقي طفل بريطاني مصرعه لم يتجاوز عمره الشهرين، اثر قبلة من والده، بحسبما تناقلته المواقع الإخبارية اليوم الثلاثاء.وقال موقع “بوابة المصريين” إن الطفل أصيب بفيروس تقرحات البرد الذي انتقل له عبر قبلة من أبيه، حيث بقى الطفل 6 أسابيع تحت المراقبة والأجهزة في مستشفى مدينة ليفربول بالمملكة المتحدة، …

أكمل القراءة »

رجلا إطفاء يستعبدان فتى جنسيا بسبب دراجة بأميركا

رجلا إطفاء يستعبدان فتى جنسيا بسبب دراجة بأميركا

وجهت السلطات إلى متطوعين في دائرة الإطفاء بولاية فيرمونت الأميركية تهم الاستعباد الجنسي” لقاء أجبارهما أحد الفتيان على ممارسة الجنس لعدة سنوات بعد فشله في تسديد قيمة دراجة ابتاعها من أحدهما. وتتهم السلطات في الولاية كل من برت بارتولوتا، 42 عاماً، وهو متطوع سابق في دائرة إطفاء “ويست هافن” بكونيكتيكيت”، وزميله، فرانك ماير، 39 عاماً، ويعمل متطوعاً في نفس الدائرة …

أكمل القراءة »

محكمة تلزم مدرسة بتعويض مالى لطفل بسبب ضعف مستواه التعليمى

محكمة تلزم مدرسة بتعويض مالى لطفل بسبب ضعف مستواه التعليمى

قضت محكمة إماراتية  بإلزام مدرسة بسداد مبلغ 77 ألفاً و500 درهم (21 ألف دولار) لولى أمر طالب، لرفعها ابنه من الصف الأول إلى الصف الثانى الابتدائى، رغم ضعف مستواه التعليمى. وقال والد الطالب، فى دعواه، إن الطفل يعانى من تدنى مستواه التعليمى، ورغم ذلك نقلته المدرسة من الصف الأول إلى الصف الثانى فعرضت المحكمة الدعوى على خبير الذى أفاد بضعف …

أكمل القراءة »

بسبب كلب البريد البريطاني يوقف تسليم الرسائل إلى 100 منزل

بسبب كلب البريد البريطاني يوقف تسليم الرسائل إلى 100 منزل

قرر البريد الملكي البريطاني إيقاف تسليم الرسائل الى 100 منزل بعد تعرض اثنين من سعاة البريد الى هجمات من قبل كلب واحد مما ادي الى هذا الإجراء لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة. وقالت صحيفة ديلي ميرور امس ان ساعيي البريد لم يتعرضا للعض من قبل الكلب المهاجم أمس، لكن واحدا منهما اضطر للدفاع عن نفسه باستخدام حقيبة الرسائل. وأشارت الصحيفة الى …

أكمل القراءة »

ارتفاع نسبة الطلاق فى إسرائيل بسبب وفرة المطاعم والبارات

نشرت "المحاكم الدينية" فى إسرائيل تقريرها السنوى حول حالات الطلاق فى إسرائيل، مشيرة إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا فى نسبة الطلاق خلال العامين الأخيرين. وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية التى نشرت التقرير اليوم الاثنين، إنه وفقا للمعلومات الواردة فى التقرير، فإنه خلال عام 2012 قد انفصل حوالى 10.964 من الأزواج، فى حين لم ينفصل من الأزواج خلال عام 2010 سوى 640. 9، أى بزيادة 5% خلال العامين الأخيرين. وتشكل مدينة تل أبيب النسبة الأكبر فى حالات الطلاق يليها مدينة القدس وحيفا مقارنة بالمقارنة القروية والمدن الصغيرة، وترجع المحاكم فى تقريرها إلى أن سبب ذلك هو فرص التمتع بالحياة والاستجمام، ووفرة المطاعم والمقاهى والأندية والبارات الموجودة فى المدن الكبيرة، كما تشير إلى وجود علاقة طردية بين ارتفاع مستوى المعيشة وارتفاع حالات الطلاق. وكشف التقرير، عن أنه بالإضافة إلى تأثر نسبة الطلاق بمستوى تدين الأزواج، مثل مدينة "بنى باراك"، المأهولة بالمتدينين والتى سجلت 147 حالة طلاق فى العام الماضى، ألا أن عدد حالات الطلاق فى مدن غير متدينة قد تجاوزتها، وتأتى فى منتصف قائمة الطلاق فى إسرائيل.

نشرت “المحاكم الدينية” فى إسرائيل تقريرها السنوى حول حالات الطلاق فى إسرائيل، مشيرة إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا فى نسبة الطلاق خلال العامين الأخيرين. وقالت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية التى نشرت التقرير اليوم الاثنين، إنه وفقا للمعلومات الواردة فى التقرير، فإنه خلال عام 2012 قد انفصل حوالى 10.964 من الأزواج، فى حين لم ينفصل من الأزواج خلال عام 2010 سوى 640. …

أكمل القراءة »

فان بيرسي يلغي حسابه على “تويتر”.. بسبب زوجته المغربية

لا يزال محبو اللاعب الهولندي روبن فان بيرسي، مهاجم مانشستر يونايتد ومتصدر لائحة هدافي الدوري الإنكليزي، يبحثون عن السبب الذي دفع اللاعب لحذف حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وهو الحساب الذي كان يتواصل عبره مع الجماهير وينشر فيه يومياته وصوره الخاصة. وحذف فان بيرسي حسابه الشهر الماضي قبيل مواجهة مانشستر يونايتد أمام توتنهام في لندن، التي اعتاد فيها على تلقي استقبال عدائي منذ رحيله المثير للجدل العام الماضي من أرسنال صوب "الشياطين الحمر" بعد ثماني سنوات أمضاها مع "المدفعجية" تحول فيها إلى أحد أساطير النادي. ويُعتقد على نطاق واسع أن قرار فان بيرسي جاء بعد أن ضاق ذرعاً بالشتائم والانتقادات التي توجّه له بشكل مستمر عبر حسابه الرسمي من قبل جماهير أرسنال، التي لم تغفر للاعب "خيانته" والرحيل لنادٍ غريم. واكتظ حساب اللاعب الهولندي مؤخراً بشتائم وإهانات وحتى تهديدات بالقتل له ولأفراد عائلته، وتحديداً زوجته المغربية بشرى البالي، المتهمة من مشجعي أرسنال بتحريض اللاعب على الرحيل والتوجّه شمالاً صوب مدينة مانشستر، بعيداً عن صخب العاصمة البريطانية. ولعل ما يؤكد أن سبب مغادرة فان بيرسي للموقع الاجتماعي الشهير يعود للتهديدات والشتائم، هو قيام زوجته في الوقت نفسه بحذف حسابها أيضاً، والذي كان نشطاً وتحرص فيه بشرى على التواصل والتغريد بجديدها وجديد زوجها الشهير. لكن الشابة المغربية لم تسلم هي أيضاً من تهديدات مشجعي "الغانرز"، إذ لم يكن يمر يوماً واحداً دون أن ترى بعينها تلك التهديدات، حتى وصل الأمر مرحلة لم يعد يجدي معها سوى الانسحاب مع زوجها من تلك الوسيلة بحثاً عن الهدوء والاستقرار. وكانت وسائل إعلام أوروبية عديدة ذكرت عشية انتقال فان بيرسي لمانشستر يونايتد، أن الدور الأبرز في قرار اللاعب يعود لزوجته المغربية التي ارتبطت به قبل نحو سبع سنوات وأنجبت منه طفلاً وطفلة (سهيل ودينا). وبحسب موقع "فوتبوليتا" الهولندي، فإن بشرى البالي هي الشخصية الأكثر أهمية فيما يتعلق بالقرارات الحاسمة للاعب، وتسبق في ذلك وكيل أعماله ومدربيه، مشيراً إلى أن فان بيرسي يهتم كثيراً بالاستقرار الأسري، ويفضّل البقاء مع عائلته دائماً، لذلك فإن موقف زوجته هو المعيار في تنفيذ أي فعل بشأن مسيرته الكروية. وتعتبر بشرى البالي أحد أبرز الوجوه العامة في هولندا منذ ارتباطها بفان بيرسي، وهي تحرص باستمرار على التواجد في المدرجات خلال المباريات التي يشارك فيها اللاعب، سواء مع منتخب بلاده أو مع أرسنال، ومن ثم مع مانشستر يونايتد. واختيرت بشرى، قبيل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية الأخيرة في بولندا وأوكرانيا، لعرض شاركت فيه عدد من زوجات أبرز نجوم المنتخبات المشاركة في البطولة، حيث ظهرت مرتدية قميص المنتخب الهولندي، كما تواجدت في المباريات الثلاث التي خاضها منتخب "الطواحين".

لا يزال محبو اللاعب الهولندي روبن فان بيرسي، مهاجم مانشستر يونايتد ومتصدر لائحة هدافي الدوري الإنكليزي، يبحثون عن السبب الذي دفع اللاعب لحذف حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وهو الحساب الذي كان يتواصل عبره مع الجماهير وينشر فيه يومياته وصوره الخاصة. وحذف فان بيرسي حسابه الشهر الماضي قبيل مواجهة مانشستر يونايتد أمام توتنهام في لندن، التي اعتاد فيها …

أكمل القراءة »

طرد عائلة فقيرة من متحف بباريس بسبب “رائحتها”

طُلب من عائلة فقيرة كانت تزور متحف "أورسي" في باريس مع المنظمة غير الحكومية "آ تي دي-كار موند"، مغادرة المكان؛ لأن زوارًا آخرين اشتكوا من "الرائحة" حسبما قالت المنظمة التي تكافح التهميش. وحسب وكالة أنباء " فرانس برس"، كان الوالدان والطفل البالغ 12 عامًا يرافقهم متطوع من المنظمة في قاعة مكرسة للرسام فنسنت فان غوخ "عندما طلب منهم الخروج". وقالت تيفان كورناكياري المسئولة الإعلامية في المنظمة، مؤكدة خبرًا نشرته صحيفة "لو فيغارو"، "قيل لهم إن رائحتهم تزعج الزوار الآخرين".

طُلب من عائلة فقيرة كانت تزور متحف "أورسي" في باريس مع المنظمة غير الحكومية "آ تي دي-كار موند"، مغادرة المكان؛ لأن زوارًا آخرين اشتكوا من "الرائحة" حسبما قالت المنظمة التي تكافح التهميش. وحسب وكالة أنباء " فرانس برس"، كان الوالدان والطفل البالغ 12 عامًا يرافقهم متطوع من المنظمة في قاعة مكرسة للرسام فنسنت فان غوخ "عندما طلب منهم الخروج". وقالت …

أكمل القراءة »

7000 دولار بسبب الأعتداء على حمار

قرر مجلس المحافظة على البيئة في إقليم غاليسا، شمال غربي أسبانيا، تغريم امرأة من بلدة نيدا مبلغ 7000 دولار لقيامها بشد حمارها بحبل حتى الموت. وكانت الشرطة قد عثرت صدفه على حمار في إحدى المزارع موثوقاً بحبل وفي حالة احتضار، فسألت الشرطة صاحبة المزرعة عنه، فأخبرتهم بأنها هي التي قامت بذلك، لأنها تريد التخلص منه بسبب مرضه، بل وأنها تريد ضربه بالعصا كي …

أكمل القراءة »