الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / اسهم سوق دبى تشهد مكاسب 24مليار منذ بداية العام

اسهم سوق دبى تشهد مكاسب 24مليار منذ بداية العام

اسهم سوق دبى تشهد مكاسب 24مليار منذ بداية العامشهدت تعاملات نهاية الاسبوع مكاسب الأسهم المحلية التى تصل الى 6 مليارات درهم مدعومة بنشاط قوي في سوق دبي المالي بعد دخول سيولة جديدة إلى قاعة التداول، وأغلق إجمالي القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في سوق الإمارات المالي عند 403 مليارات درهم.
وبذلك فان ربحية الاسواق وصلت إلى 24 مليار درهم منذ بداية العام الجاري أي ما يساوي 72.7 % من إجمالي الربحية المتحققة خلال العام الماضي بأكمله.
وجاء الدعم للاسواق من أسهم العقار المدرجة في السوقين التي تتمتع بثقل وزني كبير في المؤشرات، فقد ارتفع سهم إعمار إلى 4.13 دراهم مقتربا من أعلى مستوياته منذ عامين. كما صعد سهم ارابتك إلى 2.74 درهم وبنسبة تجاوزت 4 %. وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية بلغ سهم الدار 1.63 درهم وتساوى معه في السعر سهم صروح.
واستمرت أحجام السيولة عند مستويات جيدة خلال الاسبوع حيث بلغت قيمة الصفقات المبرمة 3 مليارات درهم وارتفع المؤشر العام لسوق الإمارات المالي خلال الفترة ذاتها بنسبة 1.62 % إلى 2721 نقطة.
وتفصيلا فقد قفز المؤشر العام لسوق دبي إلى أعلى مستوياته منذ 10 أشهر تقريبا بعد أن تخلى عنه في وقت سابق بالغا 1775 نقطة بنمو نسبته 1.93 % خلال جلسة الامس فيما استمر التراجع الطفيف في سوق ابوظبي الذي أغلق مؤشره عند مستوى 2765 نقطة بانخفاض نسبته 0.14 %.
وتوقع محللون أن تشهد تعاملات الاسبوع المقبل المزيد من التحسن بعد اتساع قائمة الاسهم الرابحة وعودة المزيد من المستثمرين إلى قاعات التداول لاستغلال الفرصة وتحقيق أكبر قدر من المكاسب خاصة مع قرب إعلان الشركات القيادية عن بياناتها المالية للعام الماضي .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالفيديو:-دبى ميراكل جاردن .. أكبر وأجمل بستان في العالم

بالفيديو:-دبى ميراكل جاردن .. أكبر وأجمل بستان في العالم

افتتحت في دبي حديقة “دبي ميراكل جاردن” بمساحة إجمالية تصل إلى 72 ألف متر مربع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *