الرئيسية / أخبار / 926 ألف مشترك في «بلاك بيري» أرسلوا 16 مليار رسالة في 2011

926 ألف مشترك في «بلاك بيري» أرسلوا 16 مليار رسالة في 2011

 

926 ألف مشترك في «بلاك بيري» أرسلوا 16 مليار رسالة في 2011

كشفت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الدولة، أن عدد المشتركين في خدمات «بلاك بيري» في الدولة تجاوز 926 ألف مشترك بحلول فبراير الماضي، بنمو 25٪ تقريباً خلال أربعة أشهر فقط.

وأوضحت أن هؤلاء المشتركين، ومعظمهم من الأفراد، خصوصاً الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 16 و25 عاماً، تبادلوا أكثر من 16 مليار رسالة، تتضمن الرسائل النصية القصيرة، والرسائل عبر برنامج المراسلة الخاص بأجهزة «بلاك بيري»، المعروف باسم «بي بي إم»، من خلال هواتفهم المتحركة خلال العام الماضي. ولفتت إلى أنه من المنتظر أن يتخطى عدد المشتركين حاجز المليون مشترك خلال العام الجاري.

وتفصيلاً، قالت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الدولة لـ«الإمارات اليوم»، أمس، إن عدد المشتركين في هواتف «بلاك بيري» في الدولة في كل من مؤسسـة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، بلغ 926 ألفاً و189 مشتركاً بحلول فبراير الماضي، مقابل 749 ألف مشترك في أكتوبر الماضي، بنسبة زيادة بلغت نحو 25٪ خلال أربعة أشهر فقط.

وقال المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات في الدولة، محمد ناصر الغانم، إن «هؤلاء المشتركين بعثوا أكثر من 16 مليار رسالة نصية عبر برنامج المراسلة (بي بي إم) الخاص بأجهزة (بلاك بيري)، موزعة على مختلف ساعات اليوم»، ولم يتسن الحصول على عدد مشتركي «بلاك بيري» لدى «اتصالات» و«دو» كل على حدة.

وأضاف الغانم أن «معظم اشتراكات (بلاك بيري) لأفراد وليست لمؤسسات، كما أن أكثر الاشتراكات للشباب في الفئة العمرية بين 16 و25 عاماً، بينما شهدت اشتراكات قطاع الأعمال في (بلاك بيري) نمواً لافتاً، لكنـه لا يقارن باشتراكات الأفـراد التي تتزايد بشكل كبير». وتعدّ نسبة انتشار «بلاك بيري» في الإمارات الأعلى خليجياً، كما تعد من أعلى معدلات انتشار «بلاك بيري» في أسواق الشرق الأوسط والعالم.

وأوضح الغانم أنه «من المتوقع، وفقاً لهذه المعدلات، أن يواصل عدد مشتركي (بلاك بيري) في الدولة نموه بمعدلات عالية خلال الفترة المقبلة، ليتخطى عدد مشتركيه حاجز المليون مشترك خلال العام الجاري».

يشار إلى أن «اتصالات» و«دو» تتنافسان على طرح أحدث أجهزة «بلاك بيري» المتطورة في الدولة في توقيت طرحها نفسه في الخارج، فضلاً عن اشتداد المنافسة بين المشغلين في تقديم العروض التي توفر مزايا وخدمات عدة للمشتركين.

عن بو زايد

شاهد أيضاً

دراسة أسترالية: الملتحون يبدون أكثر وسامة

دراسة أسترالية: الملتحون يبدون أكثر وسامة

أظهرت دراسة أسترالية؛ أن الشخص الملتحي يبدو أكثر وسامة عندما يكون بين حليقي اللحية، وعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *