الرئيسية / جرائم وحوادث / 9 إصابات في اصطدام 23 سيارة على دبي العابر

9 إصابات في اصطدام 23 سيارة على دبي العابر

9 إصابات في اصطدام 23 سيارة على دبي العابر

وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بسرعة نقل المصابين في حادث اصطدام 23 سيارة الذي وقع على شارع دبي العابر ظهر امس، حيث انتقل سموه الى موقع الحادث واطلع على الاجراءات المرورية والامنية في الموقع، كما وجه سموه بضرورة تقديم العلاج اللازم للمصابين بسرعة كبيرة ونقل السيارات من الطريق لتسهيل الحركة المرورية.

وقال اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي ان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم حرص على التواجد في موقع الحادث حيث وجه سموه بضرورة تفقد المصابين وتقديم الرعاية الكاملة لهم في موقع الحادث ونقل الاصابات البليغة الى المستشفى بالإسعاف الطائر التابع لشرطة دبي، حيث اصيب في الحادث 9 اشخاص اصابة واحدة بليغة و2 متوسطة و6 اصابات بسيطة.

واضاف اللواء المزينة ان سموه امر بنقل السيارات المتضررة من الطريق لتلافي الازدحام ولمنع وقوع مزيد من الحوادث ، مرجعا السبب الرئيسي في وقوع الحادث الى سوء الاحوال الجوية والاجواء المغبرة المحملة بالرمال التي اجتاحت البلاد امس خاصة في تلك المنطقة المفتوحة التي تشهد تحركا كبيرا للرياح المحملة بالرمال.

ونوه نائب القائد العام لشرطة دبي الى ان عدم اتخاذ الحيطة والحذر من جانب السائقين وسرعة بعض السيارات فاقمت من المشكلة وساعدت في زيادة اعداد السيارات المتضررة حيث وقع الحادث بطريقة التتابع، لافتا الى ضرورة القيادة بحذر في مثل هذه الظروف.

ودعا اللواء المزينة السائقين الى الالتزام بالتوجيهات المرورية في حالة رداءة الطقس خاصة التي تبثها هيئة الطرق والمواصلات على الشاشات المتواجدة في كافة انحاء دبي، موجها بضرورة الوقوف في منطقة امنة في حالة عدم القدرة على الرؤية.

ولفت المزينة الى ان التقرير المروري سيتم انجازه لتحديد المتسببين في الحادث خاصة وسط الاضرار المتفاوتة التي لحقت بالسيارات مؤكدا عدم وجود وفيات، وأشار إلى انه تمت السيطرة على احدى السيارات التي كانت محملة بمواد قابلة للاشتعال، كما تم اخلاء الطريق في وقت قياسي، حيث تم فتح الطريق في المنطقة للسيارات القادمة وتسيير حركة المرور.

8 بلاغات

من جهة أخرى تلقت غرفة العمليات المركزية في شرطة أبوظبي على مستوى إمارة أبوظبي، امس ومنذ ساعات الصباح الأولى وحتى الخامسة من عصر اليوم ذاته 8 بلاغات عن وقوع حوادث مرورية تراوحت بين المتوسطة والبسيطة، في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، لم تنتج عنها أي حالات وفيات أو إصابات، بسبب التغيرات في الأحوال الجوية التي تشهدها الدولة هذه الأيام، بحسب المقدم ناصر سليمان المسكري، نائب مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة أبوظبي.

كما تلقت بلاغات بوجود كثبان رملية على الطرق الخارجية، خاصة عند مصنع الطابوق بمنطقة الفاية، على طريق أبوظبي ـ العين، ومنطقة الشوامخ على طريق أبوظبي ـ دبي، وبعض المناطق المتفرقة في المنطقة الغربية على طريق أبوظبي ـ السلع وعلى الفور، تمت مخاطبة الجهات المعنية والمختصة، لإزالة تلك الكثبان من الطرق، حتى لا تعرقل حركة المركبات.

مصاعد

وأوضح المسكري أنه نتيجة لسوء الأحوال الجوية، فقد تم تلقي بلاغين عن توقف “سقالات” التنظيف في بنايتين بشارعي الميناء والكورنيش، وبلاغين عن حالتي توقف لمصاعد في مدينة أبوظبي، دون حدوث أي إصابات أو وفيات.

وحث قائدي المركبات على الالتزام بإرشادات الجهات المعنية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والتي من بينها خفض السرعات، وترك مسافة كافية خلف المركبات، واستخدام الإشارات التحذيرية في حال التوقف التام، مع ضرورة الانتباه في حال وجود رمال على سطح الطريق.

ودعا إلى ضرورة الانتباه أثناء قيادة المركبات، خصوصاً في المناطق الصحراوية التي لا توجد على جوانبها حواجز أو مبان أو أشجار، والتي من شأنها أن تمتصّ جزءاً من قوة الرّياح المحمّلة بالأتربة، ما يجعلها تتجمّع على الشوارع؛ ولا تعطي السائق فرصة لتفاديها إذا كان يسير على سرعات عالية.

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *