الرئيسية / مال واعمال / 63% من الموظفين في الإمارات يتوقّعون زيادة رواتبهم العام المقبل

63% من الموظفين في الإمارات يتوقّعون زيادة رواتبهم العام المقبل

أظهرت دراسة للرواتب أجراها موقع بيت.كوم للتوظيف حديثاً بالتعاون مع يوغوف، المؤسسة الخاصة بالبحوث والاستشارات، ان 63% من الموظفين في الإمارات يتوقّعون زيادة في رواتبهم العام المقبل.

وأمضى ثلث المشاركين في الدراسة (31%) 4 إلى 6 سنوات في مجال عملهم الحالي في الإمارات، مع ثلث آخر (32%) عمل في شركته الحاليّة لمدة تمتد بين 4 و7 سنوات. و4 أشخاص من أصل 10مسؤولين مباشرة عن فريق عمل يتألف من شخص الى 5 أشخاص.

وقال 71% من الأفراد أنهم أضحوا في مستوى إداري متوسّط (37%)، أو على مستوى مقبول في الإدارة إنما لم يصلوا بعد إلى أعلى المراتب (34%). وخلال السنوات الخمس الماضية، شغل 4 موظفون من أصل 10 وظيفتين؛ و24% شغلوا وظيفةً واحدةً، في حين شغل الباقي ثلاث وظائف (20%) أو أكثر (14%). وفي المتوسّط، يشغل معظم الناس (39%) الوظيفة ذاتها لمدّة سنتين أو ثلاث سنوات، في حين أن 22% يحافظون عليها لمدّة ست سنوات أو أكثر.

ووفقاً لنسبة 62%، فإن هيكل الأجور المفضّل في الإمارات ثابت تماماً، مع الحصول على حوافز عديدة ترتكز على الأداء (59%) بالإضافة إلى التدريبات المهنية والدورات التطويرية (35%). وتتضمّن غالبية حزم الرواتب (65%) المعاش الأساسي مع الميزات الإضافية، و57% ممن شملتهم الدراسة يشعرون بالرضا الى حد ما عن رواتبهم الحاليّة. أما في ما يخصّ الميزات الإضافية، فأكثرها أهمية ضمن الرواتب في الإمارات هي التأمين الصحي (49%) وتذكرة السفر الشخصية (48%) والمكافآت (35%).

مقارنة الأجور والتوقعات

أوضح 6 من أصل 10 من المشاركين في الدراسة أن رواتبهم الحالية أقل من تلك المقدّمة في شركات أخرى في نفس المجال. وقال أربعة من أصل عشرة أنهم لم يحصلوا على أي زيادات خلال السنة الفائتة، في حين أن الأشخاص الذين حصلوا عليها ليسوا راضين عنها؛ وفي المجمل، يصرّح 44% من المشاركين في هذه الدراسة أنهم “غير سعيدين” أو “غير سعيدين بتاتا” بهذه الزيادات على رواتبهم. ويتوقّع ثلثا المشاركين (63%) أنهم سيحصلون على زيادات خلال العام المقبل، وهناك 25% منهم يتطلّعون إلى الحصول على 15% أو أكثر كإضافة على رواتبهم.

تكاليف المعيشة والادّخار

ارتفعت تكاليف المعيشة في الإمارات خلال السنة الماضية (بين ديسمبر 2010 وديسمبر 2011)، وذلك وفقاً لنسبة 85% من المشاركين في الدراسة؛ حيث يعتقد 43% منهم أنها قد ارتفعت بمعدّل 15% أو أكثر. أما في ما يخص المواد الغذائية والمشروبات، فقد كانت الأكثر ارتفاعاً، وذلك بحسب أربعة من أصل عشرة مشاركين؛ وتليها الإيجارات (29%). وتعتقد الغالبية (74%) بأن تكاليف المعيشة سوف تستمر بالارتفاع خلال السنة المقبلة. وفي معدّل متوسّطي، صرّح المشاركون أنهم حصلوا على زيادات 6,63% في السنة المنصرمة؛ في نفس الوقت الذي أعلنوا فيه أن تكاليف معيشتهم قد ارتفعت بمعدّل 19,46%. وفيما يخص الادخار، قال 37% من المشاركين في الدراسة أنهم قادرون على ادخار أكثر من 15% من راتبهم الشهري في حين أن هناك ربعاً آخراً لا يدّخر أبداً.

الولاء لصاحب العمل

يعتبر 27% من المشاركين في الإمارات أن الولاء لأصحاب العمل يرتبط ارتباطاً مباشراً بالراتب. مع ذلك، تركّز مجموعة كبيرة (34%) ولاءها على فرص التقدم الوظيفي على المدى الطويل. اضافة إلى أن المدراء والزملاء والبيئة الوظيفية واسم الشركة وسمعتها، جميعها عوامل تؤثر إلى حدّ كبير. المصدر البيان

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

وجبة افطار الصائم في رمضان - دبي و عجمان

مطعم لتجهيز وجبات افطار صائم في رمضان ب10 دراهم

          مطعم لتجهيز وجبات افطار صائم في رمضان ب10 دراهم مكونات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *