الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / 59 دولة تسمح للمواطنين الإماراتيين بدخول أراضيها بدون تأشيرة

59 دولة تسمح للمواطنين الإماراتيين بدخول أراضيها بدون تأشيرة

59 دولة تسمح للمواطنين الإماراتيين بدخول أراضيها بدون تأشيرة

بلغ عدد الدول التي لا تشترط الحصول على تأشيرة الدخول المسبقة لمواطني دولة الإمارات بجواز السفر العادي حالياً نحو 32 دولة منها 18 دولة في قارة آسيا، بما فيها دول مجلس التعاون، و8 دول في قارة أفريقيا، و6 دول في أوروبا وأميركا الجنوبية وأستراليا.

وسيرتفع عدد الدول التي ستسمح للمواطنين بدخول أراضيها من دون تأشيرة إلى 58 دولة حول العالم بعد الإعلان النهائي لإلغاء تأشيرة شنجن لمواطني دولة الإمارات، وبدء العمل بتنفيذ قرار البرلمان الأوربي قريباً، وذلك إلى جانب المملكة المتحدة التي بدأت تطبيق إعفاء مواطني دولة الإمارات العربية من التأشيرة ، وتطبيق نظام الحصول على وثيقة إلكترونية بديلة للتأشيرة منذ مطلع العام الجاري، والحصول عليها عبر الإنترنت في غضون 48 ساعة، وتتيح لمواطني الدولة زيارة بريطانيا لمدة ستة أشهر من دون الحاجة إلى إصدار تأشيرة ، وبذلك يكتمل العدد إلى 59 دولة.

وتضم الدول الآسيوية، التي لا تشترط الحصول على تأشيرة الدخول المسبقة لمواطني دولة الإمارات بجواز السفر العادي كلاً من: السعودية، الكويت، سلطنة عمان، قطر، البحرين، اليمن، سوريا، لبنان، الأردن، الفليبين، هونج كونج، تايلاند، ماليزيا، سيريلانكا، سنغافورة، كوريا الجنوبية، قرغيزستان، بروناي دار السلام.

وبلغ عدد الدول الأفريقية، التي لا تشترط الحصول على تأشيرة الدخول المسبقة لمواطني دولة الإمارات بجواز السفر العاديـ وفق إحصاءات وزارة الخارجيةـ 8 دول وهي: مصر، تونس، المغرب، جزر القمر، بوتسوانا، إريتريا، موريشيوس، مملكة سوازيلاند، إلى جانب 6 دول في قارات أوروبا وأميركا الجنوبية وأستراليا وهي: جورجيا، صربيا، بنما، كولومبيا، وفيجي، نيوزيلندا.

وتضم دول الاتحاد الأوروبي التي ستسمح للمواطنين بدخول أراضيها من دون تأشيرة بجواز السفر العادي 27 دولة وهي: إسبانيا، أستونيا، ألمانيا، إيرلندا، إيطاليا، البرتغال، بلجيكا، بلغاريا، بولندا، بولندا، التشيك، الدنمارك، رومانيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، السويد، فرنسا، فنلندا، قبرص، لاتفيا، لتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، بريطانيا، النمسا، هنغاريا، هولندا، اليونان.

ويؤكد القرار بإلغاء تأشيرة السفر لمواطني دولة الإمارات، العمق الاستراتيجي للعلاقات السياسية والاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات، حيث يفوق حجم التبادل التجاري والاستثماري 50 مليار يورو بين دولة الإمارات، ودول الاتحاد الأوروبي.

كما بلغ عدد رحلات الطيران من دولة الإمارات لأوروبا وبالعكس 508 رحلات طيران أسبوعياً وهناك ما يزيد على 160 ألفاً من مواطني دول الاتحاد الأوروبي يقيمون بدولة الإمارات، وما يزيد على مليون و640 ألف زائر من دول الاتحاد الأوروبي لدولة الإمارات سنوياً حسب إحصاءات عام 2012.

بعثات

يبلغ عدد البعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات العربية المتحدة في الخارج 69 سفارة و11 قنصلية، و3 بعثات دائمة، فيما بلغ عدد البعثات التمثيلية للدول العربية والأجنبية داخل الدولة 94 سفارة، و75 قنصلية و11 منظمة دولية وإقليمية، وبلغ عدد زيارات المواقع الإلكترونية للبعثات منذ إطلاقها مليوناً و805 آلاف زيارة، فيما بلغ عدد زيارات تلك المواقع عام 2013 نحو مليون و177 ألف زيارة مقارنة بـ 711 ألف زيارة عام 2012، وسجلت مواقع البعثات في كل من لندن وبرلين وأوتاو وباريس وكانبرا والرياض الأكثر زيارة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *