الرئيسية / أخبار / 5 دراهم رسم «استعلام مبكر» عن كل مسافر قادم جواً

5 دراهم رسم «استعلام مبكر» عن كل مسافر قادم جواً

01اصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله” قرار مجلس الوزراء رقم 36 لسنة 2012 في شأن رسم الاستعلام المبكر عن المسافرين القادمين للدولة عبر المنافذ الجوية.

ووفقا للقرار فانه يفرض رسم يسمى ” الاستعلام المبكر عن المسافرين” بقيمة 5 دراهم على كل مسافر قادم للدولة عبر المنافذ الجوية.

واستثنى القرار المنشور في العدد الاخير للجريدة الرسمية من الخضوع للرسم كل من الاطفال الذين لا تتعدى اعمارهم السنتين وطاقم افراد الطائرات والمسافرين الذين لا تكون دولة الامارات العربية المتحدة هى وجهتهم الرئيسية” ركاب الترانزيت ” خلال 12 ساعة من الوصول.

واشار القرار الى تحصيل الرسم المقرر عن كل مسافر قادم للدولة عبر المنافذ الجوية عند اصدار تذكرة السفر بغض النظر عن مكان شراء او اصدار تلك التذكرة .

ودعا القرار وزارة المالية اخطار مطارات الدولة بموعد تنفيذ هذا القرار وعلى المطارات إخطار كافة شركات الطيران ووكالات السفر وأية جهات أخرى لها علاقة بتنفيذه.

وتتولى وزارة المالية تحصيل الرسم مباشرة او من خلال أطراف اخرى وفقا للآلية التي يحددها وزير المالية وتؤول ايرادات الرسم الى الخزانة العامة للدولة.

واوضح القرار ان وزارة المالية تعين مراقبين ماليين من داخل الوزارة او من خارجها للتحقق من تحصيل الرسم المنصوص عليه في القرار.

وناشد القرار جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالطيران المدني بالدولة التعاون مع وزارة المالية لتنفيذ القرار كل فيما يخصه ويلغي كل حكم يخالف احكام هذا القرار او يتعارض معه.

ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويعمل بـه بـعد ثلاثة اشهر من تاريخ النشر حيث نشر الــقرار في الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر الماضي اي سيعمل به اعتبارا من الاول من شهر ابريل المقبل.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

معنى كلمة متصوع

معنى كلمة متصوع

ظاهرة متصوع بعد اغنية الفنان الاماراتي عيضه المنالي متصوع انتشرت فيديوهات لشباب وبنات من الامارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *