الرئيسية / أخبار / أخبار أبوظبي / 2000 فرصة عمل معروضة للمواطنين في قطاع النفط والغاز

2000 فرصة عمل معروضة للمواطنين في قطاع النفط والغاز

2000 فرصة عمل معروضة للمواطنين في قطاع النفط والغازيشهد معرض توظيف أبوظبي، الذي ينطلق في الـ‬29 من يناير الجاري على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مشاركة ‬12 شركة ومؤسسة من كبرى الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز، والتي تعرض ما يزيد على ‬2000 وظيفة شاغرة للإماراتيين.
ويواصل القطاع في الدولة رفع نسب التوطين، فيما تسعى مجموعة من المؤسسات إلى استقطاب آلاف المرشحين الإماراتيين، ضمن أكبر معارض التوظيف التي تشهدها الدولة الأسبوع المقبل.
ويأتي القسم الأكبر من تلك الوظائف من قبل شركة المنصوري للهندسة المتخصصة، التي أعلنت عن ‬1000 وظيفة شاغرة على الموقع الإلكتروني للمعرض في ‬75 مسمى وظيفياً يراوح بين تنسيق شؤون الصحة والسلامة والبيئة وكبار المهندسين.
وقال مدير الموارد البشرية لدى مجموعة المنصوري للهندسة المتخصصة، عبدالله عمر رحومة، إن المجموعة وضعت خطة لتوطين الوظائف في الإمارات، وتتطلع لتوظيف أكبر عدد ممكن من الإماراتيين لدعم نمو أعمالها، ومساعدة الحكومة في تطوير المواهب الإماراتية.
وأضاف أن المجموعة تعمل في أكثر من ‬20 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أن لديها خططاً بالتوسع في تقديم خدماتها في قطاع النفط والغاز، التي تتضمن الحفر والتنقيب التوجيهي، واختبار الآبار، وتوريد القوة العاملة، والتفتيش والتدريب الفني، والتدريب على شؤون السلامة وتصنيع المعدات.
ومن بين الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز المشاركة في المعرض، والتي توفر عدداً كبيراً من الوظائف في معرض توظيف، شركة «أدنوك» ومجموعة شركاتها، الراعي الذهبي للفعالية، و«مبادلة» وشركة الإمارات للطاقة النووية، التي تقدم ‬500 وظيفة شاغرة في مختلف المناصب والأقسام.
وتنضم إلى تلك النخبة مجموعة من الشركات المحلية، منها الشركة القابضة العامة وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة، اللتان تشاركان في المعرض للمرة الأولى.
وفي الوقت ذاته، أعربت مجموعة من شركات الطاقة العالمية عن رغبتها في دعم العام ‬2013 الذي سمّي «عام التوطين» في الإمارات، إذ تشارك كل من شركات دولفين للطاقة و«هاليبرتون» و«بتروفاك» و«شلومبيرغر» و«توتال» و«توتال تراكتبل الإمارات» في الفعالية، سعياً إلى استقطاب وتوظيف المواهب الإماراتية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *