الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / 11 زواجاً يومياً في دبي مقابل ‬3 طلاقات

11 زواجاً يومياً في دبي مقابل ‬3 طلاقات

11 زواجاً يومياً في دبي مقابل ‬3 طلاقاتأفاد رئيس قسم الأحوال الشخصية في محاكم دبي، عبدالرحيم الهاشمي، بأن عقود الزواج المسجلة في إمارة دبي، ارتفعت العام الماضي إلى ‬4301 بمعدل ‬11 عقداً يومياً، بعدما كانت في العام الذي سبقه ‬4121 حالة، وبلغ عدد حالات زواج المواطنين بين أصحاب تلك العقود ‬1096، فيما سجلت محاكم دبي ‬1129 طلاقاً، (ثلاث حالات يومياً)، واستحوذ المواطنون على ‬379 حالة.

وأوضح الهاشمي لـ«الإمارات اليوم»، أن محاكم دبي سجلت ‬530 عقداً بين أزواج مواطنين بأجانب، مقابل ‬137 حالة طلاق بين هذه الفئة.

وأكد رئيس قسم الأحوال الشخصية في محاكم دبي أن اعتماد التسجيل الإلكتروني والبطاقة الوطنية في المعاملات المتعلقة بقسم الأحوال الشخصية، وفّر الوقت والجهد على الموظفين والمراجعين، وقلّل من نسبة الأخطاء، مشيراً إلى أنه منذ تطبيق هذا النظام، في شهر مارس من العام الماضي، أصبح إنجاز بعض المعاملات لا يتطلب أكثر من دقيقتين بدلاً من ‬10 دقائق سابقاً.

وزاد أنه أصبح بالإمكان الحصول على المعلومات عن الشخص الذي يحمل بطاقة الهوية خلال ثوانٍ عن طريق القارئ الإلكتروني لبطاقة الهوية الرقمية الموجودة لدى كل موظف في قسم الخدمات، كما يمكن التأكد من هوية الشخص بمجرد وضع إصبعه على الجهاز الخاص بالبصمة.

ولفت إلى أنه في حال أراد شخص أن يسجل زواجاً أو إشهاداً فما عليه سوى الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمحاكم دبي، ومنه إلى شاشة تسجيل أزواج أو إشهاد، والقيام بتسجيل الطلب إلكترونياً والحضور إلى المحكمة مع رقم الطلب الإلكتروني، مشيراً إلى أنه تم توفير نظام للاستعلام عن الطلبات عن طريق الفاكس يشمل ‬74 طلباً.

وحول إلغاء متطلب الشهود في بعض المعاملات، أوضح الهاشمي أن إجمالي المعاملات التي لا يتطلب إحضار شاهدين لإتمامها في قسم خدمات الأحوال الشخصية بلغ ‬23 معاملة، مشيراً إلى أنه سيتم مستقبلاً البحث في معاملات أخرى لمعرفة ما إذا يمكن إلغاء متطلب الشهود فيها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *