الرئيسية / غريب عجيب / 1000 شخص يتنافسون على “رحلة بلا عودة” للمريخ!

1000 شخص يتنافسون على “رحلة بلا عودة” للمريخ!

1000 شخص يتنافسون على “رحلة بلا عودة” للمريخ!

يستعد نحو 1000 شخص لخوض المرحلة الثانية بعد اجتياز المراحل الأولى للمسابقة، التي يتم بموجبها اختيار أول مجموعة بشرية، ستسافر إلى كوكب المريخ، التي يطلق عليها “رحلة بلا عودة”؛ لأن المسافر بها لا يمكن ضمان سلامة عودته حتى الآن.

وكانت شركة “مارس وان” الهولندية، بحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، قد أعلنت عن فتح باب التطوع لتلك المهمة، وتقدم للمشاركة نحو 200 ألف شخص، من أكثر من 140 بلداً في العالم.

وتم اختيار 1058 من أولئك؛ لخوض أولى مراحل التصفيات، قبل أن يتم اختيار 1000 شخص منهم لخوض المراحل التالية، التي ستعرض على شاشات التلفزيون، فيما يشبه “تلفزيون الواقع”.

وسيتم اختيار نحو 40 شخصاً من بين الـ1000 متسابق، وسيوزعون إلى مجموعات عدة، يتم إعدادهم للذهاب إلى كوكب المريخ، ويجري اختيار إحدى تلك المجموعات للسفر في الرحلة المزمع إطلاقها عام 2025.

وقال المدير التنفيذي للشركة الهولندية “باس لانسدورب”: “نحن كنا أمام تحد كبير؛ لكي نختار المؤهلين جسدياً وعقلياً من بين 200 ألف شخص، ومن منهم يأخذ تلك المهمة على محمل الجد، ومن يجدها وسيلة للتفاخر فقط”.

ومن المقرر أن يتم تمويل تلك الرحلة، التي ستكلف أكثر من أربعة مليارات دولار، عن طريق الإعلانات التلفزيونية، التي سيحظى به البث المباشرة لتلك المسابقة، التي ستستمر لسنوات طويلة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة الـ "بي بي سي" مع أمير دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

رحلة الـ “بي بي سي” مع أمير دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم باصطحاب مراسل البي بي سي إلى منزل طفولته الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *