الرئيسية / تكنولوجيا / «ياهو!» تستحوذ على منصة ألعاب «بلاير سكيل»

«ياهو!» تستحوذ على منصة ألعاب «بلاير سكيل»

«ياهو!» تستحوذ على منصة ألعاب «بلاير سكيل»استحوذت شركة «ياهو!» الأميركية، أول من أمس، على منصة الألعاب«بلاير سكيل» PlayerScale في صفقة لم تعلن كلا الشركتين عن تفاصيلها بعد.

وتعتبر «بلاير سكيل» منصة برمجية أطلقت قبل عامين، لتقديم ما يُعرف بخدمات «النهاية الخلفية» للآلاف من مطوري الألعاب، ممن طوروا منتجات تُلعَب من قبل ‬150 مليون مستخدم حول العالم. وتتخلص فكرة عمل المنصة بتهيئة الألعاب برمجياً، ليتم دعمها من قبل المنصات الأخرى، مثل «أندرويد» أو «آي أو إس» أو «فيس بوك»، أو «إكس بوكس» وغيرها.

وعلى خلاف غيرها من الشركات التي استحوذت «ياهو!» عليها أخيراً، فلن تتوقف الشركة الناشئة «بلاير سكيل» عن تقديم خدماتها للمطورين. وقال الرئيس التنفيذي في «بلاير سكيل»، يسبر ينسن، إن «دعم شركة (ياهو!) لشركته، سيساعدها في إخراج منتجات رائعة، وإضفاء تحسينات تجعل من المنصة أسرع من ذي قبل». وأضاف أن «الشركة ستستمر في دعم المنتجات الموجودة مسبقاً، فضلاً عن إنتاج خدمات جديدة من شأنها مساعدة المطورين على النمو، وإدارة نجاحاتهم في مجال الألعاب على مختلف المنصات، سواء كانت شبكات تواصل اجتماعي أو أجهزة محمولة».

ويرى البعض أن استحواذ «ياهو!» على منصة «بلاير سكيل» يأتي بهدف استخدام تقنية البنية التحتية البرمجية التي تطورها الأخيرة في دعم منتجات «ياهو!». وقالت «ياهو!» متحدثة عن شركة «بلاير سكيل»، إن فريق العمل في هذه الشركة بنى منصة ألعاب قوية يقوم أكثر من ‬150 مليون لاعب حول العالم باستخدامها، و«ياهو!» إذ تستحوذ على«بلاير سكيل»، فإنها تعتزم الاستمرار في دعم ورعاية التقنية التي تتطورها الشركة. يشار إلى أن عملية الاستحواذ تأتي بعد ثلاثة أيام من استحواذ «ياهو!» على منصة التدوين السريع «تمبلر»مقابل ‬1.1 مليار دولار نقداً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الإمارات منصة عالمية لإطلاق موديلات السيارات

الإمارات منصة عالمية لإطلاق موديلات السيارات

أضحت الإمارات مركزاً عالمياً وإقليمياً لإطلاق الموديلات الجديدة لشركات السيارات، ويشهد العام الحالي إطلاق الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *