الرئيسية / تكنولوجيا / ولاعة ذكية تُنفرك من التدخين

ولاعة ذكية تُنفرك من التدخين

 ولاعة ذكية تُنفرك من التدخين

هناك العديد من الأجهزة التي تتتبع خطواتك ووزنك وكل ما يتعلق باللياقة البدنية والصحية، أحدث هذه الأجهزة جهاز جديد يراقب عاداتك السيئة أبرزها التدخين، إذ تم ابتكار ولاعة ذكية تُكره المدخنين في السجائر وتساعدهم على الإقلاع عن التدخين، من خلال مراقبة وحساب عدد المرات الذي قمت فيها بالتدخين وتذكيرك بالآثار المدمرة للتدخين على الصحة وضرورة الإقلاع عنها نهائياً.

“Quitbit” ولاعة من بنات أفكار مصمم أمريكي يُدعى آتا غفراني وباحث ياباني يُدعى كوجي ناكانو، تشبه ولاعات “زيبو” التقليدية ، لكنها أكثر ذكاءً، إذ أنها تُسجل أرقام السجائر التي قام الشخص بتدخينها ومدة تدخين كل سيجارة على حدة والمدة بين السيجارة والأخرى، عن طريق تطبيق يتم تحميله على الهاتف الذكي.

ويقوم التطبيق المرافق للولاعة الذكية بحساب المبلغ الذي ينفقه المدخن على السجائر يومياً، ويعلم الشخص بأكثر الأوقات في اليوم الذي يدخن فيها، وتسجيل كافة تلك البيانات داخل الهاتف الذكي، مع إمكانية مشاركتها وتبادلها مع الأصدقاء المدخنين على فيس بوك وتويتر ليساعدهم على الابتعاد عن هذه العادة السيئة.

تحتوي هذه الولاعة على شاشة “إل إيه دي” صغيرة بالجهة الأمامية تُبين للمدخن عدد مرات التدخين والسجائر، وتتوافق الولاعة مع الهواتف الذكية العاملة بأندرويد بدءً من نسخة 4.3 وما فوقها، وكذلك “آي فون 4 إس” وما فوقه، عن طريق البلوتوث.

لا تزال هذه الولاعة قيد التمويل عبر موقع كيك ستارتر لتمويل المشروعات الابداعية، وفور الانتهاء سيتم البدء في الانتاج الضخم، على أن تُطرح بالأسواق بسعر قرابة 10 دولارات أمريكية

 

 ولاعة ذكية تُنفرك من التدخين

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مسدسات ذكية لا تطلق النار إلا بيد صاحبها

مسدسات ذكية لا تطلق النار إلا بيد صاحبها

طرحت الشركة الألمانية آرماتريكس في الأسواق الأمريكية مسدساً يطلق النار فقط إن كان في يد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *