الرئيسية / تكنولوجيا / وسيلة حديثة لعلاج الصلع عن طريق الاستنساخ

وسيلة حديثة لعلاج الصلع عن طريق الاستنساخ

وسيلة حديثة لعلاج الصلع عن طريق الاستنساخ

على مدى عقود طويلة، عكف العلماء على تطوير أبحاثهم للوصول إلى علاج للصلع، حيث ابتكر فريق من العلماء البريطانيين والأمريكان، علاجا جديدا الذى يمكن أن يساعد فى تخفيف الحالة الجسدية المزعجة التى تصيب عشرات الملايين من الأمريكيين وهى الصلع.. ويضرب الصلع نحو 35 مليون رجل و21 مليون امرأة من الأمريكان.

ووجد الباحثون مع المركز الطبى كولومبيا فى نيويورك وجامعة دورهام فى انجلترا وسيلة لتوليد بصيلات الشعر الجديدة التى ينمو من خلالها شعر الإنسان.

وأوضح الباحثون أن تلك الوسيلة تنطوى على استنساخ خلايا من بصيلات الشعر وزرعها فى ترقيع بالجلد البشرى، وتمثل الخطوة الرئيسية الأولى نحو علاج الصلع ويمكن أن تحدث ثورة فى علاجات تساقط الشعر.

وتابع الباحثون أن النهج الجديد يزيد فى الواقع من عدد الخلايا القادرة على إنتاج الشعر، وذلك الأمر سيستغرق خلايا شعر أقل (ترك ندبة أصغر من ذلك بكثير)، وتنمو عليها، ثم زرع الخلايا مرة أخرى فى أجزاء أصلع أو ترقق فروة الرأس.

وأضاف الباحثون أنه يمكن أن يستفيد الرجال من هذه التقنية ليس فقط فى المراحل الأولى من الصلع، ويستخدم أيضاً مع النساء الذين يعانون من فقدان الشعر، والذين لا يستطيعون فى الغالب استخدام العلاجات الحالية لزرع الشعر.

وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة “Newsmax Health” ، وذلك فى السادس عشر من شهر مايو الجارى.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فيديو: خوذة ذكية لعلاج الصلع

فيديو: خوذة ذكية لعلاج الصلع

بشرى لجميع الصلع في العالم ممن يحلمون بشعر طويل ومسترسل،فقد خرجت تقنية جديدة ستسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *