الرئيسية / تكنولوجيا / هواتف ذكية تؤدي دور المفاتيح والأجراس

هواتف ذكية تؤدي دور المفاتيح والأجراس

هواتف ذكية تؤدي دور المفاتيح والأجراس

شهدت الدورة الأخيرة لمعرض “سي إي إس” للإلكترونيات الاستهلاكية، الذي اختتم فعاليته مؤخرا في لاس فيغاس الأميركية، ظهور تقنيات من شأنها أن تجعل فكرة الاعتماد على المفاتيح التقليدية لفتح الأبواب شيء من الماضي.

ومن بين أبرز تلك التقنيات التي تم عرضها  في المعرض، قفل “غوجي” الذكي، الذي يمكن توصيله بالهاتف الذكي لصاحب المنزل على سبيل المثال ليقوم بفتح الباب أوتوماتيكيا بمجرد التعرف على الهاتف الذكي عبر البلوتوث.

ويمكن للقفل أن يلتقط صورا بشكل تلقائي لأي شخص يحاول فتح الباب وإرسالها إلى صاحب المنزل، علما أن هناك تطبيق خاص للتحكم في القفل الذكي على هواتف “أندرويد” و”آيفون”.

ويوفر القفل الذكي إمكانية عمل “مفاتيح رقمية” مؤقتة لأي شخص يحدده صاحب المنزل، ويتم إرسالها عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني إلى الخادمة أو عامل الصيانة على سبيل المثال ليتمكن من الدخول إلى المنزل لفترة محددة من الوقت.

كما يعتبر الجرس “سكاي بيل” من أبرز المنتجات الأمنية التي ظهرت في 2014، ويمكن توصيل الجرس بالهاتف الذكي للمستخدمين عبر اتصال “واي-فاي”، إذ ينقل صورة حية للمستخدم عندما يقوم شخص ما بقرع الجرس كما يسمح لأن يتحدث الطرفان مع بعضهما بدون الحاجة لفتح الباب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *