الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / نخيل تسدد 210 ملايين للدائنين قبل نهاية أغسطس

نخيل تسدد 210 ملايين للدائنين قبل نهاية أغسطس

 أعلن علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة ‘نخيل’ العقارية، أن الشركة تعتزم تسديد دفعة جديدة من الفائدة المترتبة للدائنين الماليين حسب بنود وما اتفق عليه ضمن خطة إعادة الهيكلة بقيمة 210 ملايين درهم قبل نهاية أغسطس الجاري.

وكشف لوتاه أن الشركة ستصدر الحزمة الثالثة من الصكوك المترتبة للدائنين التجاريين بقيمة 220 مليون درهم قبل نهاية العام الجاري بشأن ملف تعويض الدائنين عن الأضرار التي لحقت بهم جراء تنفيذ خطة إعادة الهيكلة، وفقا لصحيفة الخليج الاماراتية.

وأوضح أن ‘خيل’ نجحت بعد مفاوضات طويلة مع الدائنين التجاريين في التوصل إلى اتفاق نهائي لتسوية 4 مليارات درهم من إجمالي التعويضات التي طالبوا الشركة بسدادها والبالغة 8 مليارات درهم، حيث ستسدد لهم 600 مليون درهم تشكل 15% من القيمة المتبقية على شكل 40% نقدا و60% صكوك.

وأشار إلى أن الشركة ستواصل مراجعة جميع مطالبات الدائنين التجاريين المستحقين الذين استكملوا جميع بنود خطة إعادة الهيكلة، للتعويض من خلال حزم جديدة سيجري الإعلان عنها مع مرور الوقت للدائنين لإغلاق ملف التعويضات الذي تصل قيمته الإجمالية إلى 8 مليارات درهم. ولفت رئيس مجلس إدارة ‘نخيل’ العقارية إلى أن قيمة الديون المالية والتجارية الإجمالية على ‘نخيل’ تصل إلى نحو 8 مليارات درهم حتى الموافق 25 من أغسطس من العام ،2016 تسدد الشركة نحو 800 مليون درهم فائدة عليها للدائنين الماليين والتجاريين سنوياً.

ونجحت ‘نخيل’ منذ بداية خطة إعادة الهيكلة بتسوية استثمارات عملائها ضمن مشاريعها طويلة الأمد بقيمة تصل إلى 3 .7 مليار درهم من أصل 9 .9 مليار درهم، وتعمل جاهدة لإنهاء وإيجاد الحلول المناسبة للقيمة المتبقية البالغة 6 .1 مليار درهم.

وأكد أن ‘نخيل’ تحترم حقوق الجميع باللجوء للقضاء للفصل في المنازعات والخلافات التي قد تقع بين أي طرفين ضمن العملية الاستثمارية، وتواجه الشركة عدداً بسيطاً لا يذكر من القضايا في المحاكم المدنية ومراكز التحكيم يصل عددها إلى 50 قضية ونزاعاً، وهو ما نعتبره نجاحاً وإنجازاً حقيقياً لنا مقارنة بعدد عملاء الشركة الذي يصل عددهم إلى أكثر من 22210 عملاء في مشاريعها المختلفة على المديين القصير والطويل، منهم 13140 عميلاً على المدى القصير في القطاع السكني و2270 عميلاً في قطاع الأراضي، أما على المدى البعيد فيتوزعون إلى 6500 عميل في القطاع السكني و300 عميل في الأراضي.

وأوضح لوتاه أن مشاريع ‘نخيل’ قصيرة الأمد، الجاري تنفيذها في الوقت الراهن انتقلت إلى مرحلة مهمة، حيث تشهد إقبالا ملحوظا وطلبا بالشراء من قبل المستهلكين النهائيين والمستثمرين مع اقترابها من موعد الإنجاز، حيث تشهد مشاريع الشركة بشكل عام، الجاهزة وقيد الإنشاء بالإضافة إلى الجديدة منها التي أعلن عنها خلال الأشهر الماضية، إقبالا وطلبا واسعا من مختلف شرائح العاملين في السوق . حيث وصلت قيمة مبيعات الشركة منذ بداية العام ولغاية الآن إلى أكثر من مليار درهم.

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *