الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / ميسي ورونالدو.. مواجهة خاصة في قلب الكلاسيكو اليوم السبت

ميسي ورونالدو.. مواجهة خاصة في قلب الكلاسيكو اليوم السبت

ميسي ورونالدو.. مواجهة خاصة في قلب الكلاسيكو اليوم السبت

عندما يلتقي برشلونة مع ريال مدريد غد السبت في لقاء القمة (الكلاسيكو) بالدوري الأسباني لكرة القدم ، لن يكون الصراع بين الفريقين على صدارة جدول المسابقة هو الأمر الوحيد المثير في هذه المباراة وإنما تتجه الأنظار أيضا نحو مواجهة ذات طابع خاص بين الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

ولن تشهد المباراة مواجهة فقط بين أشهر لاعبين في العالم حاليا ولكن بين لاعبين يمثلان بمفردهما حقبة وعصرا حيث دأب اللاعبان على تحطيم معظم الأرقام القياسية في فترة وجيزة للغاية مع أبرز ناديين في العالم على مدار السنوات الأخيرة.

ويقتسم اللاعبان صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 41 هدفا لكل منهما قبل مباراة الغد حيث نجح اللاعبان في تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالدوري الأسباني وهو الرقم الذي سجله رونالدو نفسه في الموسم الماضي بإحراز 40 هدفا.

وسجل اللاعبان عددا من الأهداف يفوق رصيد فرق بأكملها في المسابقة هذا الموسم مثل أشبيلية وريال بيتيس وريال مايوركا وخيتافي وريال سوسييداد وفياريال وغرناطة وريال سرقسطة وسبورتنج خيخون مما دفع البعض إلى القول بأن كلا منهما يمثل فريقا بأكمله.

ومثلما يخوض الفريقان مباراة الغد في ظروف متشابهة بعدما خسر كل منهما مباراته في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا ، يدخل اللاعبان مباراة الغد بعدما فشلا في هز الشباك في مباراتي الفريقين بدوري الأبطال.

وخسر ريال مدريد أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني 1/2 يوم الثلاثاء الماضي ثم أتبعه برشلونة بالخسارة أمام تشيلسي الإنجليزي صفر/1 في اليوم التالي ولكن فرصة الفريقين الأسبانيين ما زالت قائمة بقوة في التأهل لنهائي البطولة حيث يخوضا مباراتي الإياب على ملعبيهما بعد أيام.

وتبدو أهداف ميسي بالنسبة لبرشلونة أكثر تأثيرا من نظيرتها لرونالدو عند ريال مدريد حيث يضم النادي الملكي أكثر من هداف آخر بجوار رونالدو مثل الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني جونزالو هيجوين.

والحقيقة أن أربع من المباريات التي لم يهز فيها ميسي الشباك فشل برشلونة في هز الشباك حيث تعادل سلبيا مع فياريال وأشبيلية بالدوري الأسباني ومع ميلان الإيطالي في دوري الأبطال بخلاف هزيمته أمام تشيلسي أمس الأول الأربعاء.

ويتفوق ميسي على رونالدو في عدد الأهداف التي سجلها في مختلف البطولاتت هذا الموسم حيث أحرز النجم الأرجنتيني 63 هدفا وأصبح على بعد أربعة أهداف فقط من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في مختلف البطولات بموسم واحد والمسجل باسم المهاجم الألماني الأسطوري جيرد مولر الذي أحرز 67 هدفا في موسم واحد بعام 1973 . شروق

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

وجبة افطار الصائم في رمضان - دبي و عجمان

مطعم لتجهيز وجبات افطار صائم في رمضان ب10 دراهم

          مطعم لتجهيز وجبات افطار صائم في رمضان ب10 دراهم مكونات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *