الرئيسية / جرائم وحوادث / موظف الضرائب يطهو الأرز ليكشف كذب صاحب المطعم

موظف الضرائب يطهو الأرز ليكشف كذب صاحب المطعم

موظف الضرائب يطهو الأرز ليكشف كذب صاحب المطعم

اضطر موظف مصلحة الضرائب في السويد، إلى طهي كمية من الأرز ليكشف كذب صاحب مطعم شهير بشأن مبيعاته ومبلغ الضرائب المستحق عليه.
وفرضت مصلحة الضرائب السويدية ضريبة أكبر على المطعم الكائن في مدينة سكوفده جنوب السويد بعد ما قام وكيل الضرائب ببدء “عملية طهي الأرز” في المقلاة لاثبات الغش الضريبي.
وأقدم رجال الضرائب، حسبما ذكر موقع ذا لوكالالاخباري، على تلك الخطوة الجريئة ليثبتوا شكوكهم في أن صاحب المطعم الشهير لا يسجل كل مبيعاته، كطريقة تبدو من خلالها أرباحه أقل عن الحقيقة وبذلك يتهرب من دفع الضرائب المستحقة عليه.
وخلال فترة أربع ساعات من المراقبة، لاحظ موظفو الضرائب أن فريق العاملين بالمطعم تعمدوا عدم تسجيل 25 طلبا في الخزينة، وعندما طلب رجال الضرائب دفتر تسجيل الطلبات في المطعم والذي يوضح كمية الأرز التي اشتراها المطعم من المورد، راوغ صاحب المطعم قائلا: إنه تم التخلص من كمية كبيرة من الطعام.
وعلى الفور اتجه رجال الضرائب إلى المطبخ وقاموا بطبخ كمية من الأرز بأنفسهم لكشف عملية التهرب الضريبي من جانب سلسلة مطاعم إيكا الشهيرة، وقام صاحب المطعم باستئناف الحكم ولكن المحكمة الإدارية أيدت النتيجة التي توصلت إليها مصلحة الضرائب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أول مطعم متنقّل للذوّاقة يصل إلى دبي بعربته الكلاسيكية

أول مطعم متنقّل للذوّاقة يصل إلى دبي بعربته الكلاسيكية

يترقّب المشهد الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة إضافة جديدة ومميّزة لما تزخر به من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *