الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / مهرجان «بيديغري وويسكاس» يستضيف الحيوانات الأليفة وأصحـابهـا في دبي

مهرجان «بيديغري وويسكاس» يستضيف الحيوانات الأليفة وأصحـابهـا في دبي

مهرجان «بيديغري وويسكاس» يستضيف الحيوانات الأليفة وأصحـابهـا في دبييُقام مهرجان «بيديغري وويسكاس للحيوانات الأليفة ‬2013»، في دورته الخامسة والعشرين على التوالي، يومَ الجمعة الثامن من فبراير المقبل في استاد «ذا سيفنز» بدبي الذي يستضيف الحدث للسنة الثالثة على التوالي. ويُعدُّ «بيديغري وويسكاس للحيوانات الأليفة» الحدث الأضخم من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط، إذ يترقبه محبُّو الحيوانات الأليفة، على اختلاف أعمارهم، بمنطقة الشرق الأوسط، مثلما يترقبه مقتنو الكلاب الأليفة والآباء الحريصون على تعريف أطفالهم بأفضل طرق رعاية الحيوانات المنزلية. ويتوقع منظِّمو الحدث أن يجتذبَ هذا العام أكثر من ‬30 ألف زائر، من الكبار والصِّغار، حيث تستضيف دورة هذا العام برنامجاً حافلاً من المسابقات والفعاليات والمنافسات.

وسيكون مرتادو مهرجان «بيديغري وويسكاس للحيوانات الأليفة» هذا العام على موعدٍ مع العديد من فقراته التي لاقت إقبالاً واسعاً خلال دوراته الماضية، مثل مسابقاته المصنَّفة إلى ‬30 فئة مختلفة، مثل «أجمل سلالة» و«أجمل أزياء الكلاب»، والعروض التي تقدِّمها الكلاب البوليسية التابعة لشرطة أبوظبي ودبي. ومن أبرز الفعاليات الجديدة لهذا العام «مركز صحة الحيوانات الأليفة» الذي سيستقبل مُقتني الحيوانات الأليفة الراغبين في فحص كلابهم واستشارة بيطريِّين متخصِّصين حول الرعاية المُثلى لكلابهم، كما سيقدِّم خبراء في مضمار رعاية وتغذية الحيوانات المنزلية، مشورتهم عن الحِمْيَة الغذائية والرعاية الصحية للكلاب وأفضل طرق تدريبها. ومن الفعاليات الجديدة أيضاً هذا العام «مركز كلاب الصيد السلوقية العربية»، إذ سيتعرف زائروه على هذه السلالة المرتبطة بالبيئة العربية.

يُذكر أن مهرجان «بيديغري وويسكاس للحيوانات الأليفة» أحد أهم داعمي مؤسَّستين خيريَّتين محليتين مشاركتين في دورة هذا العام، هُما جمعية أصدقاء الكلاب ومأوى القطط والكلاب في الشارقة، اللتان ستبحثان عن مُقتنين جُدد لحيوانات أليفة مهجورة. ويُعدُّ مهرجان «بيديغري وويسكاس للحيوانات الأليفة» الذي ينعقد للسنة الخامسة والعشرين على التوالي أهم وأضخم المهرجانات التي يترقبها مُقتنو ومحبُّو الحيوانات الأليفة بالمنطقة، ويمثل المهرجان فرصة للتعارف وتبادل الأفكار والمشورة بين هؤلاء، وفرصة لقضاء يوم ممتع برفقة العائلة والأصدقاء في مكان آمنٍ.

وقالت مايا ثيودوري، مدير تطوير الأعمال لدى بيديغري وويسكاس، الراعيان الرئيسان للمهرجان «نتطلع إلى استقبال مُحبِّي ومُقتني الحيوانات الأليفة، من الكبار والصِّغار، في دورة هذا العام من المهرجان، وكما في الدورات السابقة سيكون هؤلاء على موعدٍ مع مسابقات وفعاليات ممتعة وشيِّقة، مثلما نطمح لجَمْع مبلغ يفوق ما جمعناه خلال دورة العام الفائت دعماً للمؤسسات الخيرية المعنيَّة بحماية ورعاية وإيواء الحيوانات الأليفة بالدولة، حيث جَمَعنا السنة الماضية ‬100 ألف درهم، ونأمل أن نتجاوز الرقم المذكور هذا العام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *