الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / مهدي علي يوقع رسمياً عقد تدريب الأبيض الإماراتي

مهدي علي يوقع رسمياً عقد تدريب الأبيض الإماراتي

اتحاد الكرة إن العقد وقع بحضور الأمين العام لاتحاد كرة القدم، يوسف عبدالله، وجاء الإعلان عن توقيع العقد في أعقاب توصل اللجنة الفنية في الاتحاد برئاسة عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد كرة القدم، إلى اتفاق مع المدرب، في ما يتعلق بالشروط والمطالب التي حددها قبل قبوله مهمة تدريب المنتخب.

وأشار اتحاد كرة القدم إلى أنه سيعقد مؤتمرا صحافيا، عقب عطلة عيد الفطر المبارك، يقوم من خلاله بتقديم المدرب الجديد إلى وسائل الاعلام، والتحدث عن برنامجه وخططه لتجهيز المنتخب للاستحقاقات المقبلة.

ومن المقرر ان يستهل مهدي مهمته رسميا مع الأبيض، من خلال المباراتين الوديتين للمنتخب أمام نظيره الياباني يومي السادس والـ11 من الشهر المقبل، في كل من اليابان والامارات.

وكانت اللجنة الفنية برئاسة عبيد سالم الشامسي توصلت ـ خلال اجتماعها في مقر الاتحاد أول من أمس ـ الى اتفاق كامل مع المدرب على الشروط المالية، بجانب بعض الشروط الاخرى التي حددها، خصوصا في ما يتعلق بمنح صلاحيات اختيار الجهاز المساعد للمدرب.

حضر اجتماع اللجنة نائب رئيس اللجنة راشد الزعابي، وأعضاء اللجنة غانم أحمد غانم، وعدنان الطلياني، والدكتور موسى عباس، وعبدالله سلطان الحمادي.

من جانبه، وصف عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم، نائب رئيس اللجنة الفنية راشد الزعابي، اختيار المدرب الوطني مهدي علي لتدريب المنتخب الأول بالعقلاني، معتبرا أنه وفي تقديره فإن هذا الاختيار قوبل بارتياح كبير في الأوساط الرياضية وذلك بسبب النجاحات الكبيرة التي حققها المدرب خلال الفترة الماضية، وقيادته للمنتخب الأولمبي للوجود في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية في لندن.

وقال الزعابي لـ«الإمارات اليوم»: «شيء طبيعي ان يقوم اتحاد الكرة بإسناد تدريب الأبيض لمهدي علي، لمنحه الفرصة لمواصلة النجاحات التي حققها مع المنتخب الأولمبي، خصوصا أن عددا كبيرا من لاعبي المنتخب سيتحولون الى المنتخب الأول».

على صعيد آخر، اعتمدت اللجنة الفنية خلال اجتماعها، أول من أمس، برامج إعداد مشاركات المنتخبات للاستحقاقات المقبلة، إذ تم اعتماد المباريات الودية للمنتخب الأول، التي جرى الترتيب لها حسب أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث سيخوض الأبيض أولى مبارياته الودية في السادس من سبتمبر المقبل، أمام منتخب اليابان بمدينة نيجاتا، يعود بعدها المنتخب لأداء مباراتين بالإمارات أمام الكويت في 11 سبتمبر وأستراليا في 12 أكتوبر المقبلين، فيما ستكون مباراته الرابعة أمام نظيره البحريني يوم 16 أكتوبر في العاصمة البحرينية المنامة، فيما ستكون المباراة الخامسة أمام منتخب سلوفينيا في الإمارات في 14 نوفمبر المقبل.

وتأتي هذه المباريات الودية ضمن برنامج إعداد الأبيض، للمشاركة في بطولة كأس الخليج المقررة في البحرين يناير ،2013 وتصفيات كأس أمم آسيا ،2015 والمقررة خلال الفترة من فبراير 2013 وحتى شهر مارس .2014

كما اعتمدت اللجنة الفنية برنامج منتخب الشباب مواليد 93 الذي يقوده المدرب عيد باروت استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة التي تستضيفها الإمارات في الفترة من 3 إلى 17 نوفمبر 2012 والمؤهلة بدورها إلى نهائيات كأس العالم للشباب 2013 بتركيا.

واعتمدت اللجنة برنامج تحضيرات منتخب الناشئين مواليد 95 الذي يقوده المدرب خليفة مبارك استعداداً للمشاركة في البطولة الخليجية لمنتخبات الناشئين التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 22 سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر المقبل التي تدخل ضمن الإعداد لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب في أكتوبر من العام المقبل والمؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب .2015

كما اعتمد الاجتماع برنامج منتخب الناشئين مواليد 96 الذي يقوده المدرب راشد عامر ضمن تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس العالم للناشئين 2013 التي تستضيفها الامارات خلال الفترة من 17 أكتوبر وحتى 8 نوفمبر .2013

واعتمدت اللجنة التقرير الإداري لمعسكري المنتخب الأولمبي بسويسرا والنمسا والمشاركة في نهائيات مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في لندن ،2012 بجانب التقارير الفنية لمعسكري منتخب الشباب مواليد 93 بالمغرب ومنتخب الناشئين مواليد 96 بتركيا واللذين أقيما خلال الفترة الماضية وخاض خلالهما المنتخبين عدداً من المباريات الودية.

وناقش الاجتماع مقترحا قدمه عضو اللجنة الدكتور موسى عباس يتعلق بإنشاء أكاديمية لكرة القدم، حيث تقرر إخضاع المقترح لمزيد من الدراسة.

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *