الرئيسية / غير مصنف / من هو “ماكس بلانك” الذي يحتفل جوجل بذكري ميلاده !

من هو “ماكس بلانك” الذي يحتفل جوجل بذكري ميلاده !

 من هو "ماكس بلانك" الذي يحتفل جوجل بذكري ميلاده !يصادف اليوم 23 ابريل الذكري 156 لميلاد عالم الفيزياء الألماني ” ماكس بلانك ” صاحب نظرية الكم حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1918م , كما احتفل محرك البحث جوجل بذكري ميلاد نظرية الكم التى اخترعها العالم ماكس بلانك.

كما نشأ ماكس بلانك في عائلة تمتلئ بالمفكرين كبر بلاند ليتعلم على ايدي فيزيائيين من الطراز الرفيع مثل: هيرمان فون هيلمهولتس وغوستاف كيرشهوف، والرياضي كارل فايرشتراس, درس بنفسه كتابات العالم رودولف كلاوزيوس في علم الحرارة وأحب هذا الفرع حتى انشغل به وقدم رسالات دراساته العليا في هذه المواضيع .

كانت عناوين رسالاته العليا : (حول القانون الثاني للديناميكا الحرارية) ثم (حالات توازن الأجسام المتناسقة عند درجات الحرارة المختلفة).

بعد الانتهاء من الدراسات العليا فقد استطاع الفيزيائي ماكس بلانك أن يهز الأوساط العلمية كلها عندما أعلن أن طاقة الموجات الضوئية تقفز بصورة غير متصلة. وأنها مكونة من كموميات ــ ومفردها : كم , وجاءت من هنا ” تظرية الكم “.

و نظرية الكم هذه قد صدمت وغيرت الاعتقاد العلمي السائد في تلك الوقت التى نصت بأن الطاقة تتزايد أو تنقص متواصلا أي بلا حد أصغر للارتفاع أوالانخفاض.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

"آبل" و"جوجل" تتنافسان للاستحواذ على شركة مُصنعة للساعات الذكية

“آبل” و”جوجل” تتنافسان للاستحواذ على شركة مُصنعة للساعات الذكية

تسعى إدارة Basis Science، وهي شركة مُصنعة للساعات الذكية المُتخصصة بمُراقبة النشاط الجسدي للمُستخدم، إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *