الرئيسية / غير مصنف / منع طالب إماراتي من تأدية الامتحان بسبب ملابسه

منع طالب إماراتي من تأدية الامتحان بسبب ملابسه

 

تحقق منطقة الفجيرة التعليمية بدولة الإمارات، في شكوى تقدم بها أحد أولياء الأمور حول منع ابنه الطالب بالصف الثاني عشر العلمي من دخول قاعة امتحان اللغة الإنجليزية الثلاثاء الماضي، وإجباره على العودة إلى منزله لتبديل ملابسه غير الرسمية.

وحسب صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، الإثنين، تقدم والد الطالب عاطف عبد العزيز زكي محمد بشكوى إلى منطقة الفجيرة التعليمية أمس، أفاد فيها بأن ابنه فوجئ برئيس اللجنة يمنعه من دخول الامتحان لأنه يرتدي زياً غير رسمي، وتوسل إليه الطالب مرات عديدة أن يدخل الامتحان دون جدوى، ما دفعه إلى العودة مسرعاً إلى البيت في حالة ارتباك وقلق شديد ليبدل ملابسه وقد استغرق ذلك ما يقارب 40 دقيقة ثم عاد إلى المدرسة فتم عمل لجنة خاصة له، إلا أن الوقت المتبقي لأداء الامتحان كان 50 دقيقة لم يتمكن الطالب خلالها من الإجابة سوى على 60 % من أسئلة مادة اللغة الإنجليزية فقط وبالتالي ضاعت كل آماله في دخول كلية الطب.

ولفت زكي إلى أن ابنه يعد من الطلاب الأوائل على مستوى المنطقة، وحقق نسبة 98,5% في الفصل الدراسي الثاني وبحسب تقديراته، فإن نسبته كانت في حدود 98 إلى 99% هذا العام، وعدم دخوله الامتحان سيتسبّب في خسارته درجات ستعصف بآماله في دخول كلية الطب.

من جهته، نفى عبيد اللاغش رئيس لجنة مدرسة محمد بن حمد الشرقي ما ذكره ولي أمر الطالب جملة وتفصيلاً، مشيراً إلى أن الطالب جاء إلى المدرسة في الساعة 8:40 صباحاً متأخراً عن بداية الامتحان 10 دقائق، وقد رأيته يرتدي “تي شيرت” وبنطلوناً قصيراً وحذاء دون جوارب وجميعها ملابس بألوان مثيرة وغير ملائمة للمجتمع المدرسي.

وتابع اللاغش إنه منع هذا الطالب من الدخول إلى قاعة الامتحان بهذه الملابس التي تخدش حياء المجتمع المدرسي، وطلب منه العودة إلى البيت لارتداء الزي الوطني أو زي المدرسة الخاصة التي ينتمي إليها تطبيقاً للقانون.

وبيّن اللاغش أن الطالب انصرف وعاد بعد عشر دقائق في تمام الساعة 8:50 صباحاً، فتم عمل لجنة خاصة له مع اثنين من الطلاب المواطنين كانا متأخرين عن الامتحان، وأنهى الطالبان الآخران الامتحان قبل انتهاء الوقت الرسمي، في حين بقي الطالب صاحب الموضوع، فتم تعويضه بـ 10 دقائق إضافية عوضاً عن التي تأخرها ولم نبخسه حقه على الإطلاق.

وأضاف اللاغش أن امتحان مادة اللغة الانجليزية كان سهلاً وقد خرج جميع الطلاب في القسمين العلمي والأدبي قبل الوقت المخصص وأن الوقت الذي مُنح للطالب كان كافياً جداً لإنهاء جميع إجاباته على ورقة الأسئلة.

عن بو زايد

شاهد أيضاً

جوجل تعزز التشفير لـ Gmail لمنع تجسس الأمن القومي الأمريكي

جوجل تعزز التشفير لـ Gmail لمنع تجسس الأمن القومي الأمريكي

أعلنت شركة جوجل، اليوم، عن تعزيز التشفير لخدمة بريد جوجل Gmail، لحماية بيانات العملاء، ونشرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *