الرئيسية / أخبار / أخبار السعودية / منع المساج والحمام المغربي في الصالونات بجدة

منع المساج والحمام المغربي في الصالونات بجدة

منع المساج والحمام المغربي في الصالونات بجدةأصدرت أمانة جدة تعميماً وجهته لبلدياتها وفروعها ـ بحسب ما أوردته صحيفة «الحياة» السعوديَّة ـ يمنع تقديم خدمات «المساج» والحمامات المغربيَّة، التي تنتشر في صالونات الحلاقة ومراكز العناية التجميليَّة، وحصرها على المراكز والصالات الرياضيَّة المرخصة من قبل الرئاسة العامَّة لرعاية الشباب، لعدم وجود جهة رسميَّة تتولى مهمة إصدار تراخيص عمل لمزاولي هذه المهنة. فيما أكدت وزارة الصحة عدم مسؤوليتها عن إصدار تصاريح تقديم هذه الخدمة التي تعدّ في بعض دول العالم ضمن الخدمات الصحيَّة السياحيَّة، بينما تحيل الأمانة مسؤوليَّة إصدار التراخيص إلى جهة ثالثة لم تكن في الحسبان، ومتمثلة في الرئاسة العامَّة لرعاية الشباب.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة جدة، الدكتور عبد العزيز النهاري، أنَّه في حال تم رصد مخالفة لأي صالون حلاقة يقدم خدمات المساج سيتعرض مبدئياً إلى دفع غرامة ماليَّة، وفي حال عدم الاستجابة سيتم إغلاق الصالون ومنعه من ممارسة المهنة.

من جهته، قال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون القطاع الخاص، الدكتور علي الزواوي، إنَّ الصحة لا تمنح تراخيص الحمام المغربي، وإن الوزارة لا تملك ترخيصاً بمسمى «الحمام المغربي».

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لص يستنجد بصاحب المنزل لإنقاذه من نافذة الحمام!!

لص يستنجد بصاحب المنزل لإنقاذه من نافذة الحمام!!

ناشد لص صاحب منزل حاول سرقته استدعاء الشرطة البريطانية، بعد أن علقت قدماه في نافذة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *