الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / ممشى الالوان في حديقة زعبيل في دبي

ممشى الالوان في حديقة زعبيل في دبي

1

طريقة مبتكرة و مسلية لممارسة رياضة المشي في دبي (ممشى الالوان The Color Walk )
بقلم : فيصل الزرعوني
9 اكتوبر 2013

تقام في دبي الكثير من السباقات، و لكن السباق الذي ينظمه الشاب الإماراتي فيصل الزرعوني في حديقة زعبيل مختلف عن بقية السباقات فهو سباق غير تنافسي الاول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط تحت اسم “ممشى الألوان The Color Walk”، تقوم فكرة السباق لمسافة خمسة كيلومترات على ان يقوم متطوعين برشق ألوان بودرة الهولي على المتسابقين بعد انجازهم كل كيلومتر من خلال محطات الألوان المنتشرة على طول السباق، عند الانتهاء من السباق سيشارك المتسابقين في مهرجان الألوان في مسرح الحديقة، يتم فيه رمي الألوان في الهواء الطلق لتشكل لوحات فنية حية تسلب الأنظار.

يقول فيصل الزرعوني ” استلهمت فكرة  السباق من مهرجان الهولي في الهند، و الذي يقام سنوياً في شهر مارس في جميع مناطق الهند احتفلاً بانتهاء فصل الشتاء القارص و بداية فصل الربيع البهيج. الهدف من اقامة السباق هو تشجيع الناس للخروج من منازلهم و من مراكز التسوق لممارسة رياضة المشي و الجري، فالكل مرحب به للمشاركة في السباق سواء الاطفال او المسنين او الشباب، و المهمة التي اود تنفيذها هي ابتكار طرق مسلية لممارسة الرياضة”

و يضيف ” فتحنا باب التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للسباق، و لاحظنا ان المتسابقات يشكلن ما يقارب ٧٠٪ من اجمالي المسجلين، و ان غالبية المسجلين من الدول الغربية، بينما هناك اعداد قليلة من العرب، و اتمنى ان يزيد إقبال العرب للمشاركة في هذا السباق الفريد من نوعه. و نفكر جدياً في تنظيم السباق في الدول الخليجية المجاورة”
سيقام السباق في حديقة زعبيل  بتاريخ ٢٥ نوفمبر ٢٠١٣ في تمام الساعة الثالثة مساءا. رسوم الاشتراك تبلغ ١١٠ درهم للمتسابق تشمل حزمة من ألوان الهولي و نظارة شمسية و رقم المتسابق و تذكرة لدخول الحديقة. التسجيل متاح عبر الموقع الالكتروني للسباق www.thecolorwalk.com

اضغط هنا للتسجيل في السباق

للتواصل:
لمعرفة المزيد عن ممشى الالوان يرجى التواصل مع :
فيصل الزرعوني، المسؤول الاعلامي
صفية الزرعوني لادارة الفعاليات
050/7465575

عن بو زايد

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *