الرئيسية / أخبار / مليونية الإصرار تطالب بعزل شفيق ومحاكمة رموز مبارك

مليونية الإصرار تطالب بعزل شفيق ومحاكمة رموز مبارك

مليونية الإصرار تطالب بعزل شفيق ومحاكمة رموز مبارك

دعت القوى السياسية المصرية، اليوم الجمعة، إلى الاحتشاد في ميادين التحرير على مستوى البلاد بعد صلاة الجمعة، للمطالبة بمحاكمة رموز النظام السابق، وعزل مرشح الرئاسة أحمد شفيق ومحاكمته على جرائم الفساد.

وأعلنت القوى الثورية الداعية إلى مليونية “الإصرار” عن تنظيم عدد من الفعاليات تتضمن مسيرة إلى دار القضاء العالي للمطالبة بإقالة النائب العام، إضافة إلى مسيرة إلى مجلس الشعب للمطالبة بإصدار قانون بتشكيل محاكم قضائية خاصة للتحقيق والمحاكمة في جرائم النظام.

وكشفت القوى عن خريطة مسيراتها فى عدد من المحافظات، حيث ستتحرك المسيرات كالمعتاد من المساجد الرئيسية باتجاه ميدان التحرير عقب صلاة الجمعة مباشرة.

في القاهرة ستنطلق المسيرات من مسجد الخازندار بدوران شبرا، ومسجد الفتح بميدان رمسيس، ومسجد الفتح بالمعادي وجنوب القاهرة، ومسجد السيدة زينب، على أن تنطلق مسيرات محافظة الجيزة من مسجد الاستقامة، ومسجد مصطفى محمود بميدان مصطفى محمود بالمهندسين، كما تنظم حركة شباب 6 أبريل مسيرة من ميدان الدقي، وتنظم روابط الألتراس مسيرة أخرى تنطلق غالباً من أمام النادي الأهلي بالجزيرة.

ومن أمثلة القوى المشاركة بمليونية اليوم: ائتلاف شباب الثورة، واتحاد شباب الثورة، وثورة الغضب المصرية الثانية، وحركة شباب 6 أبريل، وحركة 6 أبريل (الجبهة الديمقراطية)، الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية، حركة شباب من أجل العدالة والحرية، حركة كفاية، وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحزب التيار المصري، وحزب الوسط.

الزند يهاجم الإخوانوفي تطور لافت أمس الخميس، وصف المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، جماعة الاخوان المسلمين, وخاصة نواب حزب “الحرية والعدالة”، الذين يمثلون الجماعة في مجلس الشعب, بأنهم “طيور الظلام”.

وفتح الزند النار على الإخوان رافضاً هجومهم على القضاء ورفضهم الحكم الصادر بحق الرئيس السابق حسني مبارك.

وأكد الزند أنه تم تجميد عضوية القضاة، الذين علقوا على الحكم في الفضائيات، متوعداً بتقديم نحو 10 آلاف بلاغ ضد من هاجموا القضاء من أعضاء مجلس الشعب.

واستنكر الزند هجوم أعضاء من مجلس الشعب على القضاء، مؤكداً أنه “سلطة مكافئة” للسلطتين التشريعية والتنفيذية.

وقال: “لو عرفنا أن الانتخابات ستأتي بالإخوان لما كنا أشرفنا عليها”.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

تركيا تطالب بعظام “بابا نويل” المسروقة من أراضيها

تركيا تطالب بعظام “بابا نويل” المسروقة من أراضيها

ما إن بدأ معظم العالم احتفالاته بعيد الميلاد أمس الأربعاء، حتى ظهرت مطالبة خطية شبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *