الرئيسية / تكنولوجيا / مكالمات هاتفية ثلاثية الأبعاد قريباً

مكالمات هاتفية ثلاثية الأبعاد قريباً

مكالمات هاتفية ثلاثية الأبعاد قريباً

يتطلع الباحثون في شركة “أنظمة العرض ليا” البولندية لإطلاق اختراعهم الجديد، الذي سمي تيمناً ببطلة فيلم الخيال العلمي الشهير “حرب النجوم”، وهي (الأميرة ليا).

وكما يستنتج كثيرون حول العالم أن معظم الاختراعات التي تبصر النور، يتم تصويرها تحت عنوان أفلام “الخيال العلمي”، وتكون في حقيقة الأمر نتاج بحث ودراسة واشتغال حقيقي، عكف عليه ثلة من الباحثين والعلماء، ولكن وراء الكواليس، وليس مجرد خيال صرف يكتب على الورق.

ويأمل الباحثون البولنديون أن يتم تدشين نموذج لهاتف، يعمل بنجاح من خلال تلك التقنية، وذلك في العام المقبل.

ولتلمس النظام بشكل أكبر، ستمكن التقنية من إجراء اتصالات هاتفية ثلاثية الأبعاد، بحيث يجلس الشخص مقابلاً لكاميرا خاصة، تتألف من عدستين، وجهاز ميكروفون. وبالتالي يتم تصوير نسخة ثلاثية الأبعاد منه، وتنقل صورة المتصل مجسمة عبر شبكة الإنترنت، وتصل إلى الطرف الآخر في المكالمة.

وكما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن آلة “هولوغرام”، المختصة بعرض الصور ثلاثية الأبعاد، تستقبل الصورة وتطلقها عبر جهاز عرض ليزري، وذلك على شاشة غير اعتيادية لا تتألف من الزجاج، بل من بخار الماء، ما يتيح تسليط وتمثيل الصورة بشكل ثلاثي الأبعاد.

وبذلك تتكلم تلك الصور ثلاثية الأبعاد، وتتحرك وتستمع لك. وتعتقد الشركة البولندية أيضاً أن اختراعها سيطرح في الأسواق في غضون خمس سنوات.

ونظراً للبعد التقني والإبداعي لتقنية “أنظمة العرض ليا” فإنها ستحدث تقدماً كبيراً في مجال اتصالات الفيديو، نتيجةً نظام المجسمات المستحدث، وذلك بحسب ما يرتئيه مارسين بانيك، الرئيس التنفيذي للشركة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *