الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / مكافئة مالية لمن يبلغ عن متسول في دبي خلال رمضان

مكافئة مالية لمن يبلغ عن متسول في دبي خلال رمضان

قررت شرطة دبي تحديد مكافآت لكل من يقوم بالابلاغ عن متسولين خلال شهر رمضان، بهدف الحد من هذه الظاهرة التي تتفاقم في هذه الفترة، نظراً إلى إقبال كثير من الناس على فعل الخير.

وكشف فريق من حملة مكافحة التسول الذي يتكون من خمس دوائر حكومية في دبي، عن رصد وسائل مبتكرة لكشفهم، ووضع الشركات التي تستقدمهم بتأشيرات رجال أعمال أو سياح تحت المراقبة وتغريمهم، فضلاً عن التدقيق على جميع منافذ دبي، لرصد القادمين إلى الإمارة وضبط المشتبه فيهم.

ونقلت صحيفة “الامارات اليوم” عن نائب القائد العام لشرطة دبي، اللواء مهندس خميس مطر المزينة، أن الدولة شددت العقوبات على الجهات والمؤسسات التي تمنح تأشيرات لمتسولين إذا ثبت علمها بطبيعة الزيارة.

وتابع أن الحملة خصصت للمرة الأولى مكافآت مالية، وكذلك تكريماً معنوياً للذين يتجاوبون مع الحملة ويبلغون عن متسولين، لافتاً إلى أن قيمة الجائزة ستتحدد بناءً على درجة التعاون وأهمية البلاغ.

ووضبطت إدارة مكافحة المتسولين في الإدارة العامة والمباحث الجنائية في شرطة دبي، 1900 متسول خلال الأعوام الثلاثة الماضية، من بينهم 1577 ذكراً و323 أنثى، وبواقع 529 في،2009 وبعدها 714 متسولاً في،2010 وتراجع العدد إلى 657 متسولاً العام الماضي.

عن بو زايد

شاهد أيضاً

اتهام عصابة بسرقة كيلو ذهب من متسول !

اتهام عصابة بسرقة كيلو ذهب من متسول !

اتهمت الشرطة في فيتنام خمسة أشخاص بسرقة نحو كيلوجرام من الذهب من متسول يبلغ من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *