الرئيسية / أخبار / أخبار أبوظبي / مقتنيات اللوفر أبوظبي في باريس

مقتنيات اللوفر أبوظبي في باريس

مقتنيات اللوفر أبوظبي في باريس

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، عن تنظيم معرض لمقتنيات اللوفر أبوظبي الفنية الدائمة في متحف اللوفر في باريس من 2 مايو وحتى 28 يوليو المقبلين. ويعد هذا المعرض، الذي يضم أكثر من مئة وستين عملاً فنياً، الأول من نوعه الذي يوفر فرصة للجمهور خارج أبوظبي ليتعرفوا من خلالها على مقتنيات المتحف.

وسيقدم معرض “نشأة متحف” لزوار متحف اللوفر في باريس لمحة شاملة حول مجموعة مقتنيات اللوفر أبوظبي، المُقرر افتتاحه نهاية العام المقبل في المنطقة الثقافية في السعديات، والتي ستحتضن أيضا متحف زايد الوطني، وجوجنهايم أبوظبي. ويعد اللوفر أبوظبي متحفا عالميا صُمّم خصيصا لعرض الأعمال الفنية التي تحمل قيمة جمالية استثنائية من مختلف الحضارات والثقافات العالمية، من أقدم العصور وحتى الفترة المعاصرة.

وكان معرض “نشأة متحف”، قد نُظم العام الماضي بمنارة السعديات العام الماضي، وافتتحه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بحضور وزيرة الثقافة والاتصالات الفرنسية أوريلي فيليبيتي.

وسيتاح للزوار استكشاف أعمال فنية من العصور القديمة، مثل تمثال “أميرة من باختريا” الذي يعود إلى نهاية الألفية الثالثة قبل الميلاد، ويعد واحداً من أروع الأمثلة الفنية التي تجسد هذا العصر، و”سوار ذهبي مزين برأس أسد” من الشرق الأوسط يبلغ عمره 3000 سنة تقريباً. ويمتد نطاق المعرض ليشمل أعمالاً فنية حديثة ومعاصرة، من بينها لوحة للفنان بيت موندريان كانت ضمن مجموعة مقتنيات إيف سان لوران وبيار برجيه الفنية. ولوحة أخرى للفنان ألكسندر كالدر؛ إضافة إلى سلسلة من تسع لوحات على قماش الكانفاس للفنان المعاصر سي تومبلي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *