الرئيسية / غير مصنف / مطعم يقدم الطعام المجاني مقابل صورة على الانستغرام

مطعم يقدم الطعام المجاني مقابل صورة على الانستغرام

مطعم يقدم الطعام المجاني مقابل صورة على الانستغرام

يعتقد البعض أن التقاط صور للطعام ونشره على المواقع الاجتماعية أمر سخيف، ولكن مطعم “دار التصوير The Picture House ” الجديد في المملكة المتحدة يشجع هذا الأمر. فهو أول مطعم للدفع بواسطة الصور في العالم.  كل ما عليك فعله هو طلب الطعام وتصويره ثم نشره على الانستاغرام  وأخيراً يمكنك تناوله مجانا !

هذا المطعم مؤقت وينتمي إلى شركة الأغذية المجمدة العملاقة “بيرد آي”، التي جاءت بالفكرة للاستفادة من هوس الأشخاص بتصوير الأطباق ومشاركتها مع الآخرين عبر الانترنت.  إذ أجرت الشركة دراسة اكتشفت من خلالها بأن  أكثر من نصف سكان بريطانيا يلتقطون صور أطباقهم بانتظام فلم تجد وسيلة للترويج لمنتجاتها أفضل من المواقع الاجتماعية.

وذكرت صحيفة “الديلي ميل” أن هذا المطعم المؤقت افتتح في حي سوهو الشهير بلندن لمدة ثلاثة أيام في شهر مايو، وانتقل حالياً إلى المدن الكبرى بالمملكة المتحدة.

وتقول مديرة التسويق مارغريت جوبلينغ، أن المطعم يقدم وجبات الغذاء والعشاء مقابل نشر صور الأطباق على المواقع الاجتماعية، بهدف الترويج لمنتجات شركة “بيرد آي” وتغيير نظرة الأشخاص للمنتجات المجمدة.

وذكرت مارغريت أن الشركة عملت أيضاً على توظيف مصورين محترفين يساعدون رواد المطاعم على التقاط صور ذات جودة حتى تظهر الأطباق بصورة رائعة وجذابة.

وقال لين غرانت، مدير العلامة التجارية “بيرد آي” أن هذه المبادرة أثبتت نجاحها إذ تواصل الجمهور مع العلامة بطريقة إيجابية  من خلال الصور، ويعتزم توسيع هذا المشروع الإعلاني في المستقبل.

ويقول ريانون اتكينز  (24 عاماً) وهو من عشاق الانستغرام، أن هذه الفكرة ذكية وسيستمر في نشر صور الأطباق على حسابه في انستغرام وتويتر مقابل الحصول عليها مجانا، ويعتقد أن هذه الأطباق ستنتشر بسرعة البرق وبالتالي ستشتهر العلامة في جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن وسائل الدفع البديلة اكتسبت شعبية كبيرة مؤخراً، ففي العام الماضي مثلا، افتتح مقهى جديد في ألمانيا يكون الدفع فيه مقابل الوقت الذي يقضيه الرواد بداخله ليس لما تناولوه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

صورة: مزارع صيني ينتج فاكهة على شكل طفل

صورة: مزارع صيني ينتج فاكهة على شكل طفل

انتج مزارع صيني فاكهة على شكل طفل ليحبب الفاكهة إلى الأطفال من جهة، وليجني أرباحًا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *