الرئيسية / أخبار / أخبار السعودية / مطالب بتعيين ‘‘مراقبات للباس’’ في الأعراس النسائية ومنع غير المحتشمات

مطالب بتعيين ‘‘مراقبات للباس’’ في الأعراس النسائية ومنع غير المحتشمات

أطلقت مجموعة من الداعيات السعوديات حملة تستهدف المطالبة بما وصفنه بـ”اللباس المحتشم” في الأعراس النسائية، مع كتابة ذلك نصا في بطاقات الدعوة، ومنع صاحبات اللباس غير المحتشم من الدخول إلى قاعة الحفل.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، طالبت الداعيات بإيجاد عاملات تحت اسم “مراقبات اللباس” مهمتهن التأكد من ملاءمة ملابس النساء المدعوات قبل دخولهن الحفل، وتوفير (شالات أو دراعات) لإعطائها ذوات اللباس المخالف كي يسمح لهن بالدخول.

جاء ذلك في ورشة نظمتها مؤخرا حملة “من أجلك يا مكة” الدعوية، في مركز الشيماء التعليمي للقرآن والسنة، في مكة المكرمة، وقد حملت عنوان “الوسائل الدعوية المتميزة للباس في الأفراح والمناسبات”.

واشتملت الورشة على التنبيه في بطاقة الدعوة على أهمية الاحتشام، وطلب ضرورة الالتزام بذلك وإرفاق شريط أو مطوية عن اللباس مع بطاقة الدعوة، أو إرفاق كارت مع بطاقة الدعوة يوضح فيه حدود عورة المرأة أمام النساء، وعبارات وعظية.

وحول الدور الواجب اتباعه عند حضور المدعوات بلباس غير ساتر، يتم تعيين سيدتين عند بوابة قاعة الحفل بمهمة مراقبات على اللباس، وعند رفض المدعوة للبس الشال ونحوه تؤمر بعدم خلع عباءتها، وفي حال خلع المدعوة الشال ونحوه بعد دخول القاعة وعدم موافقتها على لبس العباءة تؤمر بعدم القيام من كرسيها”.

 

عن ابو محمد

تعليق واحد

  1. قمة التخلف عرس مب مختلط و ما في اي رجال فالقاعه حق شو المنكر و الاوامر اللي مال امها داعي كل وحده جايه تستانس و تنبسط مب تنغث حشى مب عرس عزا بلاها هالروحه احسن حتى بالشي الوحيد اللي بتغير فيه جو قيدوها باللبس استغفر الله العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *