الرئيسية / تكنولوجيا / مزارع بريطاني ينتج فودكا من الحليب!

مزارع بريطاني ينتج فودكا من الحليب!

مزارع بريطاني ينتج فودكا من الحليب!ذكرت صحيفة بريطانية ان مزارعا يملك مزرعة لتربية الأبقار تمكن من إنتاج أول فودكا من نوعها في العالم مصنوعة من الحليب، شهدت إقبالا منقطع النظير من قبل طهاة المشاهير ونجوم السينما.

وقالت صحيفة ‘ميل أون صنداي’ الأحد إن جيسون باربر، البالغ من العمر 47 عاماً، ينتج ‘فودكا الحليب’ من ألبان الأبقار بمزرعته في بلدة بيمنستر بمقاطعة دورسيت، حيث يقوم بتخمير مصل اللبن باستخدام خميرة خاصة تحوّل سكر الحليب إلى كحول.

وأضافت أن ‘فودكا البقرة السوداء’ التي ينتجها باربر تحولت إلى ماركة مفضلة لدى مطاعم المشاهير في لندن ونجوم السينما، مثل دانيال كريغ، بطل أفلام جيمس بوند، وليز هيرلي.
ويقوم المزارع البريطاني بفصل حليب أبقاره إلى روائب ومصل اللبن ويستخدم الروائب لصنع الجبن، وتخمير السوائل المتبقية باستخدام خميرة خاصة لتحويل سكر الحليب إلى كحول، ثم يقوم بتقطيره وإضافة خلطة سرية إليه وتصفية الفودكا على ثلاث مراحل قبل تعبئتها في زجاجات.

وامضي باربر ثلاثة أعوام لإتقان عملية إنتاج الفودكا من حليب أبقاره في مزرعته التي يربي فيها 250 رأساً من البقر وشهد الخبراء بأنها نوع فريد من الفودكا، وابتدع الفكرة بعد مشاهدة فيلم وثائقي عن جمهورية توفا في سيبيريا، حيث يقوم السكان المحليين بصنع الفودكا من حليب البقر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

حريق داخل معدة بريطاني أثناء اجراء عملية جراحية بسبب خطأ فادح

حريق داخل معدة بريطاني أثناء اجراء عملية جراحية بسبب خطأ فادح

لم يكن يتخيل مجموعة من الاطباء الماهرين ما ستؤول اليه الأمور أثناء اجرائهم عملية جراحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *