الرئيسية / أخبار / أخبار أبوظبي / مرور أبوظبي تحذر من الوقوف في الصندوق الأصفر

مرور أبوظبي تحذر من الوقوف في الصندوق الأصفر

حذرت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي قائدي المركبات من مخاطر الوقوف داخل الصندوق الأصفر في التقاطعات، مشددة على ضرورة الالتزام بعدم عبور المركبات الإشارات الضوئية إلا إذا كان مسارها سالكاً، لإفساح الطريق للمركبات القادمة من الاتجاهات الأخرى في حال تغيير الإشارة الضوئية.

وذلك في إطار مبادرة التوعية المرورية التي ينظمها قسم العلاقات العامة بالتنسيق مع إدارة مرور العاصمة في المديرية، لرفع الثقافة المرورية بين السائقين تفادياً لمخاطر الوقوف في الصندوق الأصفر.

وقال مدير فرع الضبط المروري في المديرية، النقيب عبدالله حيي القبيسي، إن الوقوف في المنطقة المخططة التي تلتقي فيها جميع اتجاهات الطرق على التقاطعات يشكّل خطراً بالغاً ويعرّض السائقين للخطر.

وحذر قائدي المركبات من مخاطر الوقوف في الصندوق الأصفر، باعتباره مخالفة غرامتها ‬500 درهم، مؤكداً حرص مرور أبوظبي على زيادة التوعية بالحد من التجاوزات التي قد تؤدي إلى حدوث اختناقات مرورية. وذكر القبيسي أنه يتم حالياً تكثيف الرقابة من خلال كاميرات مراقبة سير الحركة المرورية على التقاطعات، بالإضافة إلى الدوريات المرورية لضبط المخالفين وتصويرهم ومخالفة جميع المركبات التي تقف في المنطقة المخططة للحد من الوقوف في تلك المنطقة الخطرة من الطريق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح أكبر سوق أسماك بدون روائح في أبوظبي

افتتاح أكبر سوق أسماك بدون روائح في أبوظبي

تقرير علوم الدار حول إفتتاح سوق الاسماك في مركز المشرف الذي يعد اكبر سوق اسماك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *