الرئيسية / أخبار / مرسي يصرّ على صلاة الفجر في المسجد ويرفض الحراسة

مرسي يصرّ على صلاة الفجر في المسجد ويرفض الحراسة

كيف قضى الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي أيامه الأولى بعد إعلان فوزه بالانتخابات وإحاطته بالأمن الرئاسي حول بيته وتحركاته وهو ما لم يعتد عليه قبل ذلك؟

مرسي الذي يحفظ وجميع أفراد أسرته القرآن الكريم كاملاً ويستند إلى خلفية إسلامية ودينية قوية ظل محافظاً على الخروج إلى المسجد في القاهرة الجديدة، حيث يوجد منزله، لأداء صلاة الفجر جماعة، وعندما فوجئ بأن الإجراءات الأمنية التي يتطلبها منصبه وحفاظاً على حياته من أي أخطار تفرض تأمين الشارع ومنطقة المسجد والمسجد نفسه يومياً وإغلاق الطريق أثناء مرور موكبه، رفض ذلك وهو ما يشغل القائمين على أمنه حالياً للتوصل إلى حل لهذه المشكلة.

وقالت صحيفة “المصري اليوم” إن أقرب السيناريوهات أمام حرس الرئيس هو البحث عن مسجد قريب من مسكنه في التجمع الخامس ليؤدي فيه صلاة الفجر أو مسجد آخر قرب القصر الجمهوري حال انتقاله إلى فيلا “السلام” المجاورة لقصر الاتحادية في مصر الجديدة. وأمَّ الرئيس مرسي الموجودين معه في القصر الجمهوري أمس وأمس الأول في الصلاة.

وأكدت مصادر الصحيفة أن الرئيس “مرسي” لاحظ وقوف عدد من طاقم حراسته لمدة طويلة في الشمس أثناء الظهيرة، فسأل قادةَ الحرس قائلاً: “هما واقفين من قد إيه؟”، فأجابوا: “من أكتر من ساعتين”، فغضب وأمر بصرفهم. علماً بأن مصر تشهد هذه الأيام ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

قناة بالتلفزيون البريطانى تذيع آذان الفجر طوال شهر رمضان

قناة بالتلفزيون البريطانى تذيع آذان الفجر طوال شهر رمضان

ستذيع محطة تلفزيونية بريطانية آذان الفجر طوال شهر رمضان لإعطاء صوت للأقلية المسلمة التى واجهت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *