الرئيسية / غريب عجيب / مراهق سعودي يستنفر الجهات الحكومية بـ 134 بلاغا كاذبا

مراهق سعودي يستنفر الجهات الحكومية بـ 134 بلاغا كاذبا

تنظر المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف السعودية الأسبوع القادم في قضية حدث “15” عاما اثر تقدمه بأكثر من 134 بلاغا كاذبا لعدة دوائر حكومية خلال الثلاثة أشهر الأخيرة حتى تم الإيقاع به.

وأكد مصدر قضائي في المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف بأن القضية هي الأولى من نوعها، مشيرا إلى إن الحدث تم توقيفه لمدة 7 أيام بدار الملاحظة الاجتماعية قبل أن يتم الإفراج عنه من قبل قاضي الأحداث. وأشار المصدر: إن الحدث تقدم بأكثر من 134 بلاغا كاذبا لأربع دوائر حكومية خلال الثلاثة أشهر الماضية هي “الشرطة والمرور والدفاع المدني ومكافحة المخدرات” ليبلغ عن حوادث وهمية من خياله. وأضاف المصدر ان الحدث كان يتابع الجهات الحكومية التي تباشر مواقع البلاغات ليخبرهم بمواقع أخرى وهمية ليتبين بعد استنفار الفرق الأمنية بأنها بلاغات كاذبة.

وحذر المصدر من مغبة الإقدام على مثل هذه التصرفات التي عادة ما تصدر من بعض ضعاف النفوس أو المراهقين، والتي قد ينتج عنها تحرك الفرق الأمنية وانتقالها للمواقع المبلغ عنها بالتزامن مع وقوع حوادث تتطلب مباشرة الفرق والانتقال اليها. مبينا أن غرف عمليات الدوائر الحكومية مزودة بأجهزة تسجيل، وأن البلاغ الكاذب ينتهي في حينه، وفي حال تكرار البلاغ من قبل نفس الجهة يتم اتخاذ إجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة ويحال صاحب البلاغ للإمارة أو الى الشرطة، لافتا إلى أن تكرار ورود مثل تلك البلاغات يعكس غياب الوعي الثقافي، بالإضافة لانتشار شرائح الاتصال مجهولة البيانات في كثير من المحلات التجارية التي تمارس بيع شرائح الاتصال مسبقة الدفع بطريقة غير نظامية بدون استيفاء بيانات العملاء، مضيفا بأنه من المبكر التكهن بالحكم القضائي في حق المراهق المتهم، إذ من المهم الاطلاع على كامل التفاصيل وسماع أقوال الحدث التي اعترف بها في التحقيقات الرسمية.

عن بو زايد

شاهد أيضاً

براءة طالب سعودي من اغتصاب قاصر في شقته بولاية ألاباما

براءة طالب سعودي من اغتصاب قاصر في شقته بولاية ألاباما

برَّأت هيئة المحلفين الكبرى في أوربون بولاية ألاباما الأمريكية طالباً سعودياً (21 عاماً) من تهمة …

2 تعليقان

  1. أغلب السعوديين عندهم الجد مزح ..!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *