الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / محمد بن راشد يصدر مرسوما بإنشاء “جائزة دبي لخدمة المجتمع”

محمد بن راشد يصدر مرسوما بإنشاء “جائزة دبي لخدمة المجتمع”

محمد بن راشد يصدر مرسوما بإنشاء "جائزة دبي لخدمة المجتمع"أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء ” رعاه الله ” بصفته حاكما لإمارة دبي..مرسوما بإنشاء ” جائزة دبي التقديرية لخدمة المجتمع” .. كما أصدر سموه قرارا بتشكيل مجلس أمناء الجائزة برئاسة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي.

ونص القرار رقم  6  لسنة 2013  على تشكيل مجلس أمناء الجائزة بعضوية سعادة كل من اللواء خميس مطر المزينة نائبا للرئيس وأحمد محمد بن حميدان و محمد سعيد المري و أحمد حمدان بن دلموك..والدكتور منصور بن عبيد الشيخ إضافة إلى ممثل واحد عن كل من الجهات التالية.. الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في دبي و بلدية دبي و هيئة الصحة و هيئة تنمية المجتمع وهيئة المعرفة والتنمية البشرية.

وحدد المرسوم مهام واختصاصات مجلس أمناء الجائزة بما في ذلك اعتماد سياستها العامة و خططها السنوية في ضوء الأهداف المحددة لها و إقرار المعايير والأسس التي يتم على أساسها اختيار الفائزين بجانب تشكيل لجان التحكيم وفرق العمل المتخصصة وفق متطلبات الجائزة.
ويعمل بالمرسوم و القرار من تاريخ صدورهما و يتم نشرهما في الجريدة الرسمية.
ويأتي إنشاء ” جائزة دبي التقديرية لخدمة المجتمع ” احتفاء بمن يظهرون التزاما بالمسؤولية المجتمعية حيث تهدف إلى تكريم الأفراد والشركات والمؤسسات الخاصة الذين يقدمون خدمات جليلة للمجتمع من خلال المبادرات والأعمال التي يقدّمونها في مجالات الرعاية الاجتماعية والصحية والتعليمية و غيرها من المجالات الأخرى التي تخدم مجتمع الإمارة وترمي إلى تحقيق الاستقرار والتكامل والتكاتف بين أفراده .. ليكون مجتمعا حيويا و مترابطا دون النظر إلى تحقيق أرباح مادية أو مكاسب شخصية.

وبموجب المرسوم رقم  16  لسنة 2013 .. أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.. قرار المجلس التنفيذي رقم  8  لسنة 2013  بتعيين سعادة اللواء محمد سعيد المري نائب مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع بالقيادة العامة لشرطة دبي .. أمينا عاما لـ ” جائزة دبي التقديرية لخدمة المجتمع “..وذلك إضافة إلى مهامه الأصلية في شرطة دبي على أن يعمل بالقرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *