الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / محمد بن راشد يستقبل رئيس المفوضية الأوروبية

محمد بن راشد يستقبل رئيس المفوضية الأوروبية

محمد بن راشد يستقبل رئيس المفوضية الأوروبية17استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في استراحة سموه بمنطقة المرموم في دبي بعد ظهر اليوم بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي جوزيه مانويل باروسو رئيس المفوضية الأوروبية .

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات المتصلة بعلاقات التعاون والتنسيق بين دولة الامارات العربية المتحدة ودول الإتحاد الأوروبي من جهة وبين دول مجلس التعاون ودول الإتحاد بشكل عام وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين بما يعود للخير والسلام على شعوبهما وشعوب العالم .

وتطرق الحديث بين سموه ورئيس المفوضية الأوروبية إلى عدد من القضايا الإنسانية في مناطق الصراع والنزاعات خاصة الوضع الإنساني لشعوب الدول العربية التي تشهد مشكلات داخلية.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن دولة الإمارات تقف دائما إلى جانب الحق والعدالة وتسهم في برامج المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة الشعوب التي تعيش اضطرابات سياسية أو عسكرية أو كوارث طبيعية.

وأشاد السيد باروسو من جهته بمواقف دولة الامارات العربية المتحدة الإنسانية على مستوى العالم من خلال مساعداتها وعطاءاتها الخيرة من أجل إسعاد الفقراء والمحتاجين خاصة في دول العالم الثالث إلى جانب مساعداتها الإنسانية الجزيلة للشعوب التي تتعرض لكوارث طبيعية في مختلف أشكالها .

وأشاد بالنهضة الحضارية العظيمة التي حققتها دولة الإمارات لشعبها بفضل حكمة ورؤية قيادتها الرشيدة وباتت نموذجا للتقدم الحضاري والإنساني في المنطقة ورمزا للتعايش الإنساني والاجتماعي والثقافي بين مختلف جنسيات العالم التي تشكل النسيج الاجتماعي المتنوع لمجتمع الإمارات .

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي والوفد المرافق للضيف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *