الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / محمد بن راشد: شباب الإمارات قادرون علـى المنافسة والتميز دولياً

محمد بن راشد: شباب الإمارات قادرون علـى المنافسة والتميز دولياً

محمد بن راشد: شباب الإمارات قادرون علـى المنافسة والتميز دولياً

 

كان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في مقدمة مستقبلي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، يرافقه الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بطل أوروبا لسباق القدرة، وفرسان الإمارات الذين شاركوا في بطولة كأس أوروبا للقدرة، التي جرت في جمهورية التشيك أول من أمس، وتوج فيها الشيخ راشد بن دلموك بطلاً إماراتياً بامتياز.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، استقبل البطل على أرض مطار دبي الدولي لدى وصوله مساء أمس بصحبة سمو ولي عهد دبي، كما كان في الاستقبال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة.

ومعالي محمد ابراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، ومعالي الفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي إلى جانب حشد من القيادات الرياضية والشبابية في الدولة، وزهرات وبراعم عدد من مدارس الدولة الذين اصطفوا على أرض المطار ونثروا الورود على رؤوس الفرسان الذين تقدمهم البطل الشيخ راشد بن دلموك.

وقد عانق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو ولي عهده، والشيخ راشد بن دلموك، وهنأهما على تحقيق إنجاز جديد، يضاف إلى إنجازات فرسان ورياضة الإمارات على المستوى الدولي، مؤكدا سموه أن شباب الإمارات قادرون على المنافسة والتميز في عالم الرياضة إقليمياً ودولياً، خاصة في رياضة الفروسية، التي تعد دولتنا مهداً لها ومنطلقاً ورائدة على مستوى العالم.

 

توج فرسان الإمارات بقيادة فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بلقب بطولة أوروبا للقدرة للمرة السادسة بعدما نال الجهوري الفوز بالبطولة الماضية في فرنسا 2011، ويعد هذا الإنجاز هو السابع لفرساننا في بطولة أوروبا للقدرة.

وتؤكد هذه الإنجازات الباهرة المكانة العالية التي يتبوؤها فرساننا وتثبت جدارتهم وريادتهم في سباقات القدرة العالمية. وكانت البداية مع الذهب الأوروبي عام 1999 عندما قاد فارس العرب فرساننا للفوز بالميدالية الذهبية للفرق لبطولة أوروبا التي أقيمت في اسبانيا والبرتغال «ايلفس ـ بادا جوس».

وشهد عام 2001 فوز فرساننا ببطولة الفرق في إيطاليا، وكانت البطولة من أروع البطولات وأفضلها تنظيماً، وشهدت تألق فرسان الإمارات، حيث تمكن الفارس سمو الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم من انتزاع ذهبية الفردي، فيما نال شقيقه سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم لقب الميدالية الفضية.

وواصل الفارس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سجل إنجازاته الرائعة في البطولة الأوروبية، حيث توج بطلاً للفردي ونال الذهبية في إيرلندا عام 2003 ممتطياً صهوة الجواد «بروفوكاتيف» وجاء في المركز الثاني نجله سمو الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم لينال الفضية، فيما حصل الفارس علي المهيري على المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية.

 

كانت بطولة كومبين بفرنسا 2005، البطولة الرابعة التي يفوز سموه بلقبها، حيث قاد فريق فرسان الإمارات المكون من أنجاله الكرام سمو الشيخ حمدان بن محمد وسمو الشيخ أحمد بن محمد وسمو الشيخ ماجد بن محمد للفوز بذهبية الفرق، ليضيف إنجازاً آخر إلى سلسلة إنجازاته المشرفة في بطولات القدرة العالمية في مختلف الميادين لتصبح الإمارات رائدة في سباقات القدرة.

وأضاف الفارس مبارك بن شفيا إنجازاً رائعاً عام 2007 تمثل في انتزاع لقب بطولة أوروبا للقدرة للفردي بعد منافسة شرسة مع نجوم أوروبا.

وحقق الفارس الشيخ عبدالله بن فيصل القاسمي الميدالية الفضية للفردي ببطولة أوروبا في ايطاليا 2009 والتي توجت بلقبها الفارسة الاسبانية ماريا الفاريز، ثم تواصلت الإنجازات بفوز الجهوري ببطولة فرنسا 2011.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *