الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / محمد بن راشد: الإمارات محطة عشاق الخيل في العالم

محمد بن راشد: الإمارات محطة عشاق الخيل في العالم

محمد بن راشد: الإمارات محطة عشاق الخيل في العالمأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن الإمارات أصبحت في السنوات الأخيرة المحطة الرئيسة لعشاق الخيل عالمياً، وقال سموه في تدوين على «تويتر»، بمناسبة انطلاق كأس دبي العالمي للخيول: «هي رياضة أسلافنا، ووصية نبينا، وتجسيد لهويتنا العربية الأصيلة».

وأعرب سموه عن سعادته بانطلاق البطولة، بمشاركة دولية واسعة، وخيول هي الأسرع عالمياً، ومتابعة إعلامية كبيرة.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد أعلن رسمياً افتتاح البطولة على مضمار ميدان في ند الشبا في نسختها الثامنة عشرة، وذلك بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.

وشهد سموه شوط كأس دبي العالمي الذي يعدّ الأغلى في العالم، ويبلغ مجموع جوائزه النقدية 10 ملايين دولار، ستة ملايين منها ستكون من نصيب الفائز الأول، إلى جانب تسلمه الكأس الذهبية.

كما شهد سموه والشيوخ تتويج الحصان أنيمال كينغدام، ملك مزرعة اورفيلد وتيم فالور «بي اروين» الأميركي، وفارسه الأسترالي جويل روز أريو، بكأس دبي العالمي، ليحصل بذلك على الكأس وجائزة 6 ملايين دولار، محققاً بذلك الفوز الثامن للخيول الأميركية في كأس دبى العالمي منذ انطلاقته. وجاء الحصان ريد كاديكس، ملك ذا أونارابل رونالد جيه اركولي «هونج كونج» ثانياً، وجائزته مليونا دولار، ويليه بلانتير للشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني، ثالثاً. وجائزته مليون دولار.

وشملت بطولة كأس دبي العالمي تسعة أشواط، بلغت قيمة جوائزها 27 مليوناً و250 ألف دولار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *