الرئيسية / غريب عجيب / محكمة امريكية ترفض طلاق الرجل الحامل

محكمة امريكية ترفض طلاق الرجل الحامل

محكمة امريكية ترفض طلاق الرجل الحامل رفض قاض أميركي طلب طلاق تقدم به الرجل الذي عرف بلقب “الرجل الحامل” كان قد أنجب ثلاثة أبناء بعد عملية تغيير جنس.

وقال القاضي في محكمة ماريكوبا كاونتي بأريزونا، دوغلاس غيرلاتش، إن قوانين ولاية أريزونا التي تحظر زواج مثلي الجنس تمنع من الاعتراف “أساساً” بزواج توماس بيتي، الذي تم قبل 9 سنوات.

وكان توماس بيتي ولد أنثى وأجرى عملية تغيير جنس، لكنه احتفظ بالرحم وأعضائه التناسلية الأنثوية، ثم حمل ثلاث مرات أنجب خلالها 3 أبناء.
وأضاف القاضي غيرلاتش أنه لا يمكنه أن يوافق على الطلاق لأنه لا يوجد “الدليل الكافي بأن السيد بيتي كان رجلاً عندما تزوج من نانسي بيتي في هاواي”.

وتعطل طلاق الزوجان بيتي الصيف الماضي عندما قال أحد القضاة إنه لا يستطيع أن يجد تعريفاً قانونياً لرجل يمكنه أن يلد.

وأوضح القاضي غيرلاتش قائلاً: “القرار هنا ليس مبنياً على استنتاج أن القضية تتضمن زواجاً مثلياً لأن الطرف الآخر أصبح رجلاً إثر عملية تحويل جنس، ولكن القرار جاء مدفوعاً بحقيقة أن الطرفين فشلا في إثبات أن توماس بيتي رجل متحول من أنثى عندما تم توثيق الزواج”.

يشار إلى أن توماس بيتي كان قد ولد أنثى وحمل اسم تراسي ليواناني لاغوندينو، وهو أصلاً من أواها في هاواي، وبدأ بتلقي جلسات حقن بهرمون الذكورة في العام 1997، ثم أجرى عملية استئصال الثدي في العام 2002.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *