الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / محاكم دبي تحبس مستثمراً بريطانياً 3 سنوات لسرقته تذاكر سفر

محاكم دبي تحبس مستثمراً بريطانياً 3 سنوات لسرقته تذاكر سفر

عاقبت محكمة الجنايات في دبي مستثمراً من الجنسية البريطانية بالحبس لمدة 3 سنوات وأمرت بإبعاده، فيما برأت في قضية أخرى زائرة من الجنسية الجورجية من تهمة الاتجار بفتاة تركمانية.

وأدانت الهيئة القضائية في قضية أخرى مماثلة خادماً من الجنسية الهندية وعاقبته بالحبس لمدة 3 سنوات وإبعاده عن الدولة عقب انقضاء فترة العقوبة.

وتظهر تفاصيل قضية المستثمر البريطاني الذي أدانته المحكمة الأسبوع الماضي بحسب ما جاء بلائحة اتهام النيابة العامة له أنه تمكن عن طريق الشبكة المعلوماتية من الوصول بدون وجه حق إلى أرقام وبيانات البطاقات الائتمانية العائدة لأشخاص آخرين وقام بالاستيلاء عليها واستعمالها، بحيث توصل من خـلال ذلك إلى الاستيـلاء عن طريق “الانترنت” لنفسه على 6 تذاكر سفر بقيمة 22 ألفا و160 درهماً من “طيران الإمارات”.
وقالت النيابة إن المستثمر المدان استخدم طرقاً احتيالية من خلال إدخاله أرقام البطاقات الائتمانية التي كان استولى عليها في الموقع الإلكتروني لـ”طيران الإمارات”، مدعياً أنه صاحب تلك البطاقات خلافاً للحقيقة مما كان من شأنه خداع الشركة التي سلمته تذاكر السفر.
وبرأت الهيئة القضائية زائرة من الجنسية الجورجية عمرها 41 عاماً من تهمة استقدام فتاة من الجنسية التركمانية عمرها 30 عاماً من بلادها وإكراهها على ممارسة الرذيلة مع الرجال مقابل تكسبها المالي، لكن المحكمة أدانت الزائرة بتهمة الاعتياد على ممارسة الرذيلة مع الرجال دون تمييز مقابل مبالغ نقدية وعاقبتها بالحبس لمدة 6 أشهر وإبعادها عن أراضي الدولة.

وفي قضية مماثلة أدانت المحكمة خادماً هندي الجنسية عمره 20 عاماً بارتكابه مع آخرين هاربين جريمة من جرائم الاتجار بالبشر وعاقبته بالسجن لمدة 3 أعوام والإبعاد عن الدولة وذلك بان انتهزوا ظروف فتاة من جنسيته عمرها 31 عاماً وبحثها عن عمل، حيث قام أحد المتهمين الهاربين بترحيلها من بلدها بواسطة الاحتيال والخداع عن طريق ايهامها بتشغيلها كخادمة في أحد المنازل بقصد استغلالها جنسياً.

وبينت أوراق القضية أن الخادم قام مع أحد الهاربين باستقبالها في الدولة وتجنيدها بواسطة التهديد بحملها على العمل في الرذيلة من خلال إرغامها على ممارسة الجنس مع الراغبين من طرفهما بقصد الحصول على منفعة مالية لصالحهما.

وكانت المجني عليها أبلغت المحكمة في وقت سابق أن المتهمين كانوا يرغمونها في اليوم الواحد على ممارسة الرذيلة لسبع مرات مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 50 بين 100 درهم عن المرة الواحدة يقومون بتسلمها منها بعد انتهاء كل مرة.

وعاقبت المحكمة عاملاً من الجنسية الباكستانية بالسجن لمدة 10 سنوات وغرمته 50 ألف درهم لجلبه وحيازته 135 كبسولة من مادة الهيروين المخدرة زنتها ألف و66 جراماً بقصد الترويج.

وعاقبت المحكمة مديراً وكاتب أرشيف وتنفيذي مبيعات من جنسية عربية بالسجن لمدة 5 سنوات وابعادهم عن الدولة لسرقتهم مليونا و580 الف درهم من احد البنوك العاملة في الدولة عن طريق التزوير، فيما حبست لمدة عامين مراسلا وسائقا وشريكا من الجنسية الباكستانية بعد أن أدانتهم بسرقة سيارة بقيمة 200 الف درهم.

وقضت المحكمة في قضية أخرى بانقضاء الدعوى بالتنازل بحق عامل هندي كانت النيابة العامة تتهمه بالشروع في القتل العمد لعامل آخر، وذلك حينما وجه له طعنة نافذة في بطنه بواسطة سكين في أغسطس الماضي، فيما عاقبت شريكاً وبائعين وكهربائياً وجميعهم من الجنسية الهندية وخامسا من الجنسية البنجالية بالحبس لمدة 6 أشهر لخطفهم بالإكراه عاملاً آخر.

 

عن بو زايد

شاهد أيضاً

حبس 7 أشخاص بتهمة إساءة معاملة “الدجاج”

حبس 7 أشخاص بتهمة إساءة معاملة “الدجاج”

أكدت مصادر أن الشرطة في ولاية جورجيا الأمريكية ألقت القبض على سبعة مراهقين ذبحوا دجاجتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *