الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / مجموعة «إيكونومست» تشيد بالإمارات وقياداتها

مجموعة «إيكونومست» تشيد بالإمارات وقياداتها

مجموعة «إيكونومست» تشيد بالإمارات وقياداتها

أكد فيليب ماكروم مدير التحرير في مجموعة الإيكونومست في تصريحات عن توقعاتهم الإيجابية للغاية لنمو اقتصاد الإمارات متوقعا نمو إجمالي الناتج المحلي للإمارات بمعدل 4,5 % سنويا خلال السنوات الخمس المقبلة قائلاً بأن أي تغيير مستقبلي في توقعاتهم بشأن هذا النمو سيكون بالتأكيد صعودي لصالح الإمارات قائلا بأن أبوظبي رصدت نحو 50 مليار دولار لمشاريع البنية التحتية للعام الحالي 2014 مشيدا بمتانة أساسيات النمو الاقتصادي للإمارات الذي يجعلها قصة نجاح مستمرة.

وأشاد ماكروم بأساسيات النمو الاقتصادي القوية لدبي متوقعا أن تقود السياحة والتجارة والنقل والتي تعتبر الركائز الأساسية لاقتصاد دبي، النمو الاقتصادي لدبي خلال السنوات الخمس المقبلة قائلاً بأن تلك القطاعات مرتبطة ببعضها البعض حيث يسهم نمو إحدى القطاعات في نمو القطاعات الأخرى إلي جانب توقعات بنمو باقي القطاعات في دبي ..

قائلاً بأن توقعاتهم تشير إلى نمو في تعداد سكان الإمارات بنحو 2,5 مليون نسمة بحلول 2018 مما سيرفع على حد قوله معدلات الاستهلاك وبالتالي الطلب على العقار والخدمات وغيرها من القطاعات الأخرى مشيرا إلى أن تعداد سكان إمارة أبوظبي شهد نموا بنسبة 9 % ..

كما زاد نمو تعداد سكان دبي 5 % في عام 2013 ، متوقعا تزايد النمو في تعداد سكان الإمارات في السنوات المقبلة. تصريحات ماكروم لـ ( البيان) جاءت على هامش استضافة فندق غراند حبتور في دبي بالأمس للحدث السنوي ( بريطانيا في المنطقة ) والذي يستضيف كل هيئات التجارة والاستثمار البريطانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ( مينا) لدعم الأعمال البريطانية في المنطقة بحضور اللورد ليفغنستون وزير الدولة البريطاني للتجارة والاستثمار الذي يزور الدولة حاليا على هامش حدث ( أسبوع بريطانيا في الإمارات ) وممثلين عن 200 شركة بريطانية .

وعرض ماكروم دراسة لـ مجموعة الإيكونومست حملت عنوان ( الأعمال في منطقة مينا) أكد من خلالها على أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا( مينا) لاتزال الوجهة الأكثر جذبا في العالم للأعمال رغم الاضطرابات السياسية التي تعيشها المنطقة وحالة عدم اليقين السائدة..

مؤكدا على الفرص الواعدة في المنطقة في مختلف القطاعات، متوقعا نمو إجمالي الناتج المحلي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنحو 4 % وخليجيا بنحو 4,6 % ما بين 2014- 2018 قائلاً بأن الأعمال في المنطقة تنمو بثلاثة أضعاف رغم الاضطرابات السياسية في المنطقة متوقعا استمرار وتيرة النمو تلك في عام 2015 . وتوقع ماكروم نمو حجم الصادرات في بلدان مجلس التعاون الخليجي إلى ما قيمته 6 ترليونات دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأجرى ماكروم مقارنة بنمو إجمالي الناتج المحلي في العالم خلال السنوات الخمس المقبلة حيث توقع معدل نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3% و 4% في منطقة شمال أفريقيا ، و1,5 % في الإاحاد الأوروبي، و2,5 % في الولايات المتحدة الأميركية، 3,5% في شرق أوروبا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *