الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / مجلس دبي الرياضي يمدد عقد مارادونا

مجلس دبي الرياضي يمدد عقد مارادونا

مجلس دبي الرياضي يمدد عقد مارادوناأعلن مجلس دبي الرياضي خلال مؤتمر صحافي في فندق رافلز دبي صباح أمس، عن تمديد عقد النجم العالمي الأرجنتيني دييغو مارادونا بمنصبه كسفير الرياضة الشرفي لمدينة دبي لمدة عام جديد، بعد النجاح اللافت الذي حققته الشراكة بين المجلس وأسطورة الكرة.

أكد الدكتور أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، على حرص مجلس دبي الرياضي على تمديد عقد مارادونا الذي أدى دوره كسفير شرفي للرياضة على أكمل وجه خلال العام الماضي، وقال: “عكس مارادونا حبه لدبي وحرصه على القيام بدور إيجابي تجاه الرياضة في الإمارة، وساهم بدعم الرياضة والفعاليات والأنشطة المرموقة التي يتم تنظيمها سنوياً في إمارة دبي ونقلها إلى العالم”.

وأضاف: “جاء توقيع العقد الرسمي بين مجلس دبي الرياضي والنجم الأرجنتيني الشهير العام الماضي ترجمة للعلاقة الطيبة التي تربط بين مدينة دبي ومارادونا، وفي سبيل تطوير الرياضة في دبي والترويج لها باعتبارها أسلوب حياة، وهو ما تحقق العام الماضي الذي كان ناجحاً بكل المقاييس، علماً بأن العام المقبل سيشهد إقامة المزيد من المشاريع والمبادرات التي نسعى من خلالها لتعميم الفائدة على القطاع الرياضي والمجتمع عموماً”.

وأوضح: “يتحلى مارادونا بالقيم الإنسانية الجميلة التي اكتشفها الجميع في شخصيته خلال العام الماضي، ونحن نتعامل معه في المجلس كفرد في أسرة العمل، ويكفي أن أشير إلى أنه لم يسأل عن القيمة المالية للتعاقد الجديد عندما عرض عليه، ووقع على الفور”.

وعن أهم ما سيقدمه مارادونا من مهام في التعاقد الجديد، قال الشريف: “سيتولى مارادونا مهمة الإشراف على أكاديميات كرة القدم التي نخطط لانطلاقها في ديسمبر المقبل، إلى جانب نشاطه كسفير للرياضة، والتي من خلالها نجح في تعزيز السياحة بين دبي وبلده الأرجنتين”.

بدوره، أعرب مارادونا عن سعادته بالعيش بدبي، موجهاً شكره إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، لتنفيذ سموه للوعد الذي تحدث فيه مع الأسطورة الأرجنتينية عندما أكد له العمل على بقائه لأطول فترة ممكنة في دبي، كما توجه بالشكر إلى أعضاء مجلس دبي الرياضي، خاصة مطر الطاير نائب رئيس المجلس.

قال مارادونا: “أسعى للاستمرار والعمل لتأدية رسالتي للمساهمة لتطوير القطاع الرياضي، واهتمام الإمارات منقطع النظير على صعيد المنتخبات والأندية، ونحن في مجلس دبي الرياضي نولي اهتماماً كبيراً بقطاع أكاديميات الكرة، ومع انطلاق الموسم الجديد سيتم تنفيذ نظام العمل الخاص بالأكاديميات الذي أعده المجلس وبات جاهزاً للتطبيق، ويتم من خلاله التركيز على الفئات العمرية من 12 إلى 16 سنة، وهي القادرة على تطوير مهاراتها، وسنحاول أن نغرز في نفوس تلك الفئات، حب الكرة لأن هذا الحب هو ما ينقص اللاعب الإماراتي عن غيره من لاعبي أغلب دول العالم”.

أوضح مارادونا: “أحضر بعض مباريات الكرة الإماراتية، لكن ليس بصفة دائمة حتى لا يتهمني البعض بمحاولة خطف الأضواء، ولا أفكر حالياً بالعودة للتدريب، وليس هناك أي عروض وصلتني للعمل مستشاراً كروياً لأي نادٍ، لأن كل تركيزي كان على البقاء في دبي، وأسرتي شأن داخلي لا أود الحديث عنه، وبعد تمديد تعاقدي سوف أسافر في إجازة قصيرة إلى الأرجنتين لرؤية عائلتي، لأني لم أحصل على أي راحة منذ 4 سنوات”.

وعن رأيه في تتويج البرازيل بطلة لكأس العالم للقارات، قال مارادونا: “استحقت البرازيل الفوز باللقب، لكنها لم تمتعنا على مستوى فنيات الكرة المشهورة بها”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *