الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / مباراة الإمارات والبـرازيل اليوم في لقاء تاريخي

مباراة الإمارات والبـرازيل اليوم في لقاء تاريخي

الإمارات والبـرازيل.. لقاء تاريخي

يدخل منتخبنا الوطني للناشئين اختباراً صعباً عندما يواجه منتخب البرازيل في الثامنة من مساء اليوم على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم تحت 17 سنة، المقامة في الدولة حتى الثامن من الشهر المقبل، والمباراة الاولى على الصعيد الرسمي بين البلدين، إذ لم يسبق لمنتخبات الإمارات اللعب أمام البرازيل إلا مباراة ودية عام 2005، وانتهت بفوز البرازيل 8-صفر.

ويطمح منتخبنا إلى تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم من أجل المحافظة على أمل التأهل للدور الثاني كثالث مجموعته على أقل تقدير، ويحتاج للفوز أو التعادل لتعويض خسارة مباراة الافتتاح المفاجئة أمام هندوراس بهدفين مقابل هدف واحد، فيما فازت البرازيل على سلوفاكيا 6-1.

ومن المتوقع ان يلعب منتخبنا بخطة متوازنة دفاعاً وهجوماً وبأسلوب مختلف تماماً عن مباراة هندوراس للحد من خطورة مهاجمي البرازيل موسكيتو وناثان اللذين تألقا بشدة في مباراة سلوفاكيا وسجلا خمسة أهداف.

وأكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني للناشئين راشد عامر، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس «مهمتنا صعبة أمام فريق بحجم البرازيل الذي يختلف دون شك عن جميع منتخبات المجموعة الأولى، لكننا مع احترامنا له فإننا لا نخشى مواجهته، وسنسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية ولكل مباراة ظروفها، ولا يمكن أن يتكرر ما حدث أمام هندوراس».

وقال «التكهنات في هذه المجموعة صعبة، ومن الممكن ألا يتعدى رصيد الفريق الذي سيحتل المركز الثاني ثلاث نقاط، خصوصاً أن منتخب سلوفاكيا لن يرضى بخسارة أخرى أمام هندوراس وسيحاول التمسك بأمل التأهل أيضاً، لاسيما أن حظه السيء أوقعه أمام البرازيل في الافتتاح».

وكشف عامر أن «هناك عددا كبيرا من اللاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء هندوراس سيبدأون اليوم في التشكيل الأساسي، كما أننا سنجري تعديلاً في طريقة اللعب في ظل اختلاف أداء البرازيل عن غيرها من الفرق الأخرى».

وطالب عامر جمهور الإمارات بالزحف خلف الفريق اليوم رغم إقامة مباراة بين بني ياس والوحدة في الدوري المحلي، وقال هذه المباراة في اعتقادي لن تؤثر في الحضور الجماهيري اليوم خصوصاً أن مباراة الوحدة وبني ياس ستقام في الخامسة مساء ومباراتنا مع البرازيل ستقام في الثامنة، وأطالب أيضاً وسائل الإعلام التي نقدر جهودها ولعبت دورا مؤثرا مع الفريق بتقديم الدعم للاعبين في هذه المباراة تحديداً والمباريات الأخرى كذلك، خصوصاً أنهم صغار السن ولم يتعرضوا لمثل هذه المواقف من قبل.

من جانبه، أكد المدير الفني لمنتخب البرازيل ألكساندر جالو أن منتخب الإمارات لن يكون لقمة سائغة لفريقه في مباراة اليوم وسيكون ندا قويا له من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تضمن له المحافظة على أمل التأهل، وسيدخل المباراة متسلحاً بالمساندة الجماهيرية الكبيرة.

وقال خلال المؤتمر الصحافي «فوزنا على سلوفاكيا في الافتتاح بستة أهداف لا يعني أن الفريق ضمن التأهل للدور الثاني، ومازالت الفرصة قائمة أمام الجميع، وعلينا الأداء بقوة وتحقيق الفوز اليوم على الإمارات من أجل التأهل المبكر ودون انتظار مباراة هندوراس».

وكشف أن عمله في العام قبل الماضي مديراً فنياً لنادي العين أكسبه بعض الخبرات التي ستفيده خلال مواجهة اليوم في ما يتعلق بالتكتيكات الخاصة بالمباراة والتجهيز النفسي للاعبين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منتخب انجلترا يصل البرازيل

منتخب انجلترا يصل البرازيل هذا المساء !!

وصل المنتخب الإنجليزي اليوم الأحد إلى البرازيل استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم 2014 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *