الرئيسية / أخبار / ما جوائز فيفا 2014 ؟

ما جوائز فيفا 2014 ؟

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/6/6a/Brasil_2014.svg.png

كلنا ندري أن الفوز، يعني جوائز قيمة و هدايا رائعة !
نفس الشيء بالنسبة لجوائز فيفا 2014 بالبرازيل، فقد خصصت المنظمة، بشراكة مع مجموعة مؤسسات و قنوات كقناة Bein Sport، و  ستكون كالآتـي :
جائزة رجل المباراة :

ما هي جائزة أفضل لاعب في المباراة؟
إن الفوز بهذه الجائزة، يعود إلى تقييمات الجمهور و المتابعين! هذا الأمر يعني أننـا نحن من سيقرر هوية أفضل لاعب الذي سيفوز بجائزة Budweiser لأفضل لاعب في المباراة في نهاية كل مباراة. و نحن من سنحدد الأحق بها.
أين بإمكاني التصويت لأفضل لاعب في المباراة؟
قمنا بتسهيل الأمور عليكم في مسألة التصويت. بامكانكم التصويت في ثلاث منصات مختلفة:
على موقع FIFA.com
إذا كنتم تتابعون كأس العالم البرازيل 2014 FIFA على موقع FIFA.com فسيكون بإمكانكم التصويت في المدونة الحية LiveBlog خلال كل مباراة!
على Twitter
بإمكان المشجعين التصويت أيضاً من خلال قنوات FIFA على Twitter.
https://twitter.com/FIFAcom_ar
و كذلك من خلال تطبيق FIFA App المتوفر بشكل كبيـر جدآ على محركات البحث.
كيفية عمل التصويت؟
كل ما علينا فعله هو إختيار اللاعب الذي نراه  يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة.
متى يبدأ التصويت؟
يُفتح باب التصويت في كل مباراة مع صافرة إنطلاق الشوط الثاني. بإمكاننا التصويت، أو حتى تغيير تصويتنا، حتى نهاية المباراة.

كرة أديداس الذهبية :

ستُسلم جائزة كرة adidas الذهبية إلى أفضل لاعب في المسابقة العالمية؛ وسيعلن FIFA بعد منافسات نصف النهائي عن لائحة تضم عشرة لاعبين مرشحين للجائزة. وسيقوم بعد ذلك أعضاء من وسائل الإعلام ومجموعة FIFA للدراسات الفنية بتحديد هوية الفائز بعد نهاية المباراة النهائية (بنسبة 50 في المئة لكل طرف). وسيحظى اللاعبان اللذان يحتلان المركز الثاني والثالث بكرتي adidas الفضية والبرونزية على التوالي.
لطالما سلطت هذه الجائزة، التي تُمنح منذ 1982، الأضواء على لاعبين قدّموا أداءاً غاية في الروعة والتميز ضمن منافسات العرس الكروي العالمي. وفي ما يلي لائحة الأسماء التي توجت بهذه الجائزة القيّمة حتى عام 2010:
2010: دييجو فورلان (أوروجواي)
2006: زين الدين زيدان (فرنسا)
2002: أوليفر كان (ألمانيا)
1998: رونالدو (البرازيل)
1994: روماريو (البرازيل)
1990: سالفاتوري سكيلاتشي (إيطاليا)
1986: دييجو مارادونا (الأرجنتين)
1982: باولو روسي (إيطاليا)
فأي لاعب يا ترى سيفوز بها ؟

حذاء أديداس الذهبي :

يحصل اللاعب الذي يتصدر قائمة هدافي نهائيات كأس العالم FIFA على جائزة حذاء adidas الذهبي. وفي حالة تساوي لاعبين أو أكثر في عدد الأهداف المسجلة سيتم تحديد الفائز من خلال مجموع التمريرات الحاسمة التي نفذها كل واحدٍ. وإذا لم يساعد هذا المعطى في حسم الأمور سيكون الفوز من نصيب اللاعبين الذين لعبوا لفترة أقصر.
يسعى كل هداف عالمي وراء هذه الجائزة غير أن هذا التتويج لا يكون إلا من نصيب اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف خلال العرس العالمي.

قفاز أديداس الذهبي :

تمنح الجائزة لأفضل حارس مرمى في كأس العالم FIFA؛ وستكون مهمة تحديد هوية الفائز ملقاةً على عاتق مجموعة FIFA للدراسات الفنية. ويُعد إيكر كاسياس وأوليفر كان وجانلويجي بوفون من الحراس الذين توّجوا بالجائزة القيّمة. وحتى عام 2006 كانت تسمى هذه الجائزة بجائزة ياشين تكريماً لحارس مرمى منتخب الإتحاد السوفييتي السابق ليف ياشين.

جائزة هيونداي للاعب الشاب :

ملاحظة : جائزة مقدمة من طرف شركةHYUNDAI
تم إحداث جائزة Hyundai لأفضل لاعب شاب من أجل تكريم لاعبي كرة القدم اليافعين الذين يقدمون أداءاً متميزاً ومؤثراً خلال باكورة مشاركاتهم ضمن كأس العالم FIFA. ودائماً ما تشهد المسابقة العالمية إثارة وتشويقاً كبيرين بفضل بزوغ نجم مواهب شابة – العديد من هذه الأسماء الصاعدة تكون مغمورة نسبياً حتى قبل موعد انطلاق مراسم الإفتتاح، إلا أنها تعود إلى الديار بعد انقضاء الحدث العالمي وقد أضحت من أهم أفراد أسرة أم البطولات.
وستُقدّم هذه الجائزة إلى اللاعب الذين كان له التأثير الأكبر على مجريات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA. وفي اختيار صاحب الجائزة سيتم مراعاة مواصفات فنية معينة مثل المهارة والأسلوب وقوة حضور الشخصية، بالإضافة إلى عوامل أخرى لا تقل أهمية من قبيل الإلتزام بحس اللعب النظيف والإنطباع الحقيقي بأن اللاعب يحركه حب الساحرة المستديرة.
وتُعد جائزة Hyundai لأفضل لاعب شاب أداةً قيّمةً تُسوّق لاسم اللاعب المتوّج ولحظة بارزة ستبصم مستقبله الكروي. وستعتمد مجموعة FIFA للدراسات الفنية في تحديد هوية الفائز بالجائزة على المعايير التالية:

• المهارات الإستثنائية
• أسلوب اللعب الشبابي والمتجدد
• الإبداع والإلهام
• النضج التكتيكي والفعالية
• تقدير الجماهير له بسبب أدائه الممتع
• أن يكون مثالاً يُحتذى للاعبين الواعدين
• السلوك الإيجابي واللعب النظيف

جائزة اللعب اللطيف :

ستُمنح جائزة FIFA للعب النظيف الى المنتخب صاحب أفضل سجل سلوكي، والأمر يقتصر فقط على المنتخبات التي تبلغ الأدوار الإقصائية. وكان منتخب أسبانيا قد أحرز هذه الجائزة في جنوب أفريقيا 2010.
و نحن بانتظار المباريات بشوق و حماس مترقبين من سيحصل على الجوائز.

 

عن يوسف جبران

شاهد أيضاً

كوستريكا تفاجئ ايطاليا و تفوز عليها لتتأهل

لم يخلو كأس العالم بالبرازيل من الأحداث المشوقة و المفاجأت، بعد خروج العمالقة و تأهل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *